اليوم الحكم على سيدة أشعلت النيران في زوجها بدار السلام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعقد محكمة جنايات القاهرة اليوم جلسة، للنطق بالحكم على سيدة أشعلت النيران في زوجها بمساعدة شقيقتها، لانفصاله عنها والزواج من سيدة أخرى في دار السلام.

تنعقد جلسة النطق الحكم بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار أبو بكر عوص الله وعضوية المستشارين هشام الدرندلي ورياض أبو زيادة الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر محمد طه.


وكشفت التحقيقات أن المتهمتين قتلتا المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتتا النية وعقدتا العزم على قتله وأعدتا لذلك أداتين مادة معجلة للاشتعال وقداحة وما أن أيقنتا إحكام سيطرتهن على المجني عليه.

وتابعت التحقيقات الأولى بسكب المادة المعجلة للاشتعال نحوه وفي محيط تواجده، وألقت مصدر حراري ذو لهب مكشوف من خلال قداحة فامتدت النيران لجسد المجني عليه وأحدثت الإصابات والثابتة الموصوفة، والتي تأيدت طبيا بتقرير مصلحة الطب الشرعي وقد أودت بحياته.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمتين احتجزتا المجني عليه داخل مسكن المتهمة الأولى بدون أمر من الحكام المختصين بأن أحكمتا إغلاق باب الوحدة السكنية من الداخل واحتفظت إحداهن بالمفتاح خاصته لمنعه من مغادرة المذكور لمحل الواقعة بقصد التأهب لارتكاب الجريمة محل الاتهام السابق.


وكانت قررت المحكمة في الجلسة السابقة إحالة أوراق المتهمة إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي في إعدامها، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم على المتهمة وشقيقتها. 

اقرأ أيضا| المشدد 5 سنوات لسائق هتك عرض طفلة بـ«الطالبية»