«قافلة الموت» الروسية تتوجه نحو كييف .. تطور خطير علي جبهة القتال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تطور جديد وخطير تشهده الحرب الروسية الأوكرانية رصدت فصولة الأقمار الصناعية وهي تحرك قوات روسية تجاه العاصمة الأوكرانية كييف حيث أكدت الصور التي تم التقاطها عبر الأقمار الصناعية عن تحرك قافلة ضخمة من القوات والمعدات العسكرية نحو كييف.

وأطلق عدد من وسائل الإعلام الغربية علي هذه القافلة الضخمة اسم " قافلة الموت " التي يمتد طولها لأكثر من  64 كيلو متر بما يعكس حجم ضخماتها وخطورتها .
وفي الساعات الأولي من  صباح اليوم بدا العالم يحبس أنفاسه مترقبا  لمعركة شرسة متوقعا أن يدور رحاها خلال الساعات القليلة القادمة فبعد توقف دام ما يزيد عن  أسبوعين رصدت العديد من الصور التي التقطتها الأقمار الاصطناعية تحرك القافلة الضخمة من القوات الروسية شمالي العاصمة الأوكرانية كييف.
وتظهر الصور أن القافلة، التي كانت متوقفة شمال كييف لمدة أسبوعين نتيجة مشكلات في الوقود والنواحي اللوجستية وتعرضها لهجمات، بدأت في التحرك صوب العاصمة الأوكرانية , وترصد الصور أن قاذفات الصواريخ في القافلة اتخذت مواقع هجومية، مما يظهر أن هناك معركة طويلة ودموية للسيطرة على العاصمة دخلت مراحلها الأولى، كما رصدت الصور آليات عسكرية أخرى في القافلة توارت داخل مناطق مدنية وغابات لتجنب الهجمات الأوكرانية.
وتهاجم القوات الروسية كييف من جهات الشمال والغرب والشرق، بحسب ما يقول القادة الأوكرانيين.

اقرأ أيضا: صفارات الإنذار تدوي في العاصمة الأوكرانية كييف