روسيا تكشف سبب حظر إنستجرام في البلاد

إنستجرام Instagram
إنستجرام Instagram

بعد أسبوع من فرض حظر فيسبوك Facebook في روسيا، أعلنت وكالة الاتصالات الروسية Roskomnadzor اليوم، أنها ستحظر إنستجرام Instagram أيضًا.

وبينما تم الإشار إلى أن حظر فيسبوك Facebook بسبب "التمييز ضد وسائل الإعلام الروسية" ، فهذه المرة، تقول الحكومة الروسية إن القرار جاء بسبب قرار من الشركة الأم ميتا Meta التي توجه الوسطاء بالسماح للمنشورات التي تدعو إلى العنف ضد الجنود الروس إذا كانت منشؤها من بلدان معينة ، بما في ذلك أوكرانيا.

و في 11 مارس الجاري ، اتخذت شركة ميتا المالكة لفيسبوك وإنستجرام Meta Platforms Inc.  قرارًا غير مسبوق من خلال السماح بنشر معلومات تحتوي على دعوات للعنف ضد المواطنين الروس على شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook وإنستجرام  Instagram.

هذا قد تم تداول رسائل على شبكة التواصل الاجتماعي ومشاركة الصور إنستجرام  Instagram تشجع وتحرض على أعمال عنف ضد الروس، والتي طالب فيها مكتب المدعي العام الروسي Roskomnadzor بتقييد الوصول إلى هذه الشبكة الاجتماعية.

اقرأ أيضا | 3.6 مليون دولار خسائر «فيسبوك» يوميا بسبب الحظر الروسي

ونظرًا لأن الأمر سيستغرق وقتًا لمستخدمي إنستجرام Instagram النشطين لنقل مواد الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم إلى الشبكات الاجتماعية الأخرى وإخطار جهات الاتصال والمشتركين، قررت Roskomnadzor إكمال الإجراء الخاصة بفرض قيود على الوصول إلى إنستجرام Instagram في الساعة 00:00 يوم 14 مارس، مما يوفر للمستخدمين مع 48 ساعة إضافية من الفترة الانتقالية.