إعادة رفع كفاءة وتطوير المسطحات الخضراء بالإسماعيلية 

إعادة رفع كفاءة وتطوير المسطحات الخضراء بالإسماعيلية 
إعادة رفع كفاءة وتطوير المسطحات الخضراء بالإسماعيلية 

قام جهاز التجميل والتطوير بمحافظة الإسماعيلية، برئاسة المهندسة تغريد أبو السعود، بمعالجه عدد كبير من أشجار الفوانسيانا بشارع محمد علي وأمام المحافظه القديمة. 

وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء  شريف فهمي بشاره محافظ الاسماعيلية، من أجل إظهار الشكل الجمالي  للإسماعيلية، مع الاحتفاظ بالتراث والمظهر الجمالي و الحضاري  و إستعادة المسطحات الخضراء المميزة لمدينة  الإسماعيلية. 

اقرأ أيضا | الهدوء يسيطر على الجولة الثالثة من انتخابات نقابة المهندسين بأسيوط

وأوضحت "أبو السعود"، أن  أشجار الفوانسيانا  تعد نوع من أنواع  النباتات المزهرة، والتي تنتمي للفصيلة البقولية، وتتميز بأوراق سرخسية الشكل، ومظهرها المزين بالزهور، وتنمو في العديد من أنحاء العالم الاستوائية كشجرة للزينة. 

وكان قد تجوفت الأشجار من الداخل نتيجه لوجود السوس والنمل الذي أدي الي تأكل جسم الشجرة  من الداخل والخارج وتشويه جمالها.

وأشارت رئيس جهاز التجميل، إلى أنه تم وضع عجينه "بردو" وملئ قلب الأشجار وتسويتها للحفاظ عليها من التساقط وإعاده الشكل الجمالي مره اخري لها. 

وفي سياق متصل قام فريق عمل بالجهاز، بمتابعه وصيانه مسطحات الطريق الدائري ومتابعة نبات دوار الشمس الذي تم زراعته خلال مبادره «اتحضر للأخضر» وإصلاح بعض خطوط الماء التي تخدم التباتات في هذه المنطقة ، كما تم صيانه الشارع التجاري  بالشيخ زايد  وزراعة الورود.

وفي سياق مختلف تنظم جامعة قناه السويس برنامج «اكتشاف المُبتكرين ورواد الأعمال في مصر»، الذي ينفذه قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس يوم الإثنين الموافق 14 مارس بقاعة الاحتفالات الكبرى، بالتعاون بين جامعه قناه السويس وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي.

ووجه الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة الدعوة إلى الطلاب الموهوبين والباحثين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة للمشاركة فى فاعليات البرنامج، مؤكدًا أنه يأتى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقرار المجلس الأعلى للجامعات، بإنشاء وحدة بكل جامعة لرعاية الطلاب الموهوبين والمُبتكرين.