حملة على الأفران البلدي ومحلات الأغذية في باب الشعرية

حملة على الأفران البلدي ومحلات الأغذية في باب الشعرية 
حملة على الأفران البلدي ومحلات الأغذية في باب الشعرية 

شن حي باب الشعرية حملة على أفران الخبز البلدي، ومحلات اﻷغذية، من خلال لجنة مشكلة من إدارتي التموين والصحة،  تحت إشراف سمية بشير رئيسة الحي. 
وقامت اللجنة بالمرور على أفران العيش البلدى للتأكد من جودة رغيف العيش ومطابقته للمواصفات القياسية ومراجعة تراخيص الأفران ، وتوافر عناصر السلامة واﻷمان.


كما قامت اللجنة بالمرور على محلات بيع المواد الغذائية للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة وتاريخ الصلاحية، حفاظا على سلامة المواطنين.
جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق وضبط الأسعار وحماية المواطنين من الغش التجاري.

 

كانت سمية بشير رئيسة حي باب الشعرية قد قامت بتوعية أهالي الحي بمنظومة النظافة، خصوصاً أصحاب الورش والمحلات بحارة درب البوابين، سيدي مدين، للحفاظ على شوارع الحي نظيفة، وحثهم على التعاون المثمر بينهم وبين عمال شركة النظافة، يرافقها عمال تابعين لشركة ارتقاء للنظافة.

وأكدت رئيسة حي باب الشعرية، على أهمية القيام بالدور التوعوي بنطاق الحي، وذلك لنشر ثقافة الحفاظ على المجتمع نظيفاً، وحث المواطن على أنه عامل أساسي في نجاح المنظومة. 

 وقالت في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": إنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال التطوير بنطاق الحي، وفقاً للخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2021 – 2022 بنسبة 100%.

اقرأ أيضا| استكمال أعمال الرصف ورفع كفاءة الإنارة بالبساتين