رئيس حي باب الشعرية تتبنى حملة لتوعية الأهالي بمنظومة النظافة I صور

رئيسة حي باب الشعرية تتبنى حملة توعية الأهالي بمنظومة النظافة
رئيسة حي باب الشعرية تتبنى حملة توعية الأهالي بمنظومة النظافة

قامت سمية بشير رئيس حي باب الشعرية، بتوعية أهالي الحي بمنظومة النظافة، خصوصاً أصحاب الورش والمحلات بحارة درب البوابين، سيدي مدين، للحفاظ على شوارع الحي نظيفة، وحثهم على التعاون المثمر بينهم وبين عمال شركة النظافة، يرافقها عمال تابعين لشركة ارتقاء للنظافة.

وأكدت رئيسة حي باب الشعرية، على أهمية القيام بالدور التوعوي بنطاق الحي، وذلك لنشر ثقافة الحفاظ على المجتمع نظيفاً، وحث المواطن على أنه عامل أساسي في نجاح المنظومة. 

 

كانت سمية إبراهيم بشير رئيسة حي باب الشعرية قد قالت في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": إنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال التطوير بنطاق الحي، وفقاً للخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2021 – 2022 بنسبة 100%.

وانتهى الحي من تنفيذ أعمال الرصف وتركيب بلاط الانترلوك في العديد من الشوارع مثل الشنبكي ومتفرعاته، ودرب الملاح ومتفرعاته، والسلحدار، كذلك الإنبابي ومتفرعاته، وخلف مستشفى السيد جلال، أيضاً تبليط بين الحارات.

وأكدت رئيسة حي باب الشعرية، على إن خطة التطوير شملت طلاء واجهات العقارات مثل ما تم في منطقة درب المغاربة، وتركيب أعمدة إنارة جديدة بشوارع: حسن سعودي، والسلحدار، والبكرية، وبور سعيد، وحارة بن رزيق، وخلف مستشفى سيد جلال، هذا بالإضافة إلى الشوارع الجانبية.

وعن شكاوى المواطنين بشأن الإزعاج والتلوث الناجمين عن الورش وسط المناطق السكنية، قالت سمية بشير: " إن الحي يحتوي على عدد كبير من الورش، التي من الصعب حصرها ومن ثم حل هذه الأزمة ليس من خلال الحي، بل يتطلب قرار من محافظة القاهرة، إما بتقنين أوضاع هذه الورش، أو نقلها خارج الحي، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب وقت ودراسة لحصر هذه الورش، لأنه الصعب حلها بين يوم وليلة، خصوصاً إنه حي صناعي وتجاري، وأغلب أصحاب هذه الورش يعملون بدون تراخيص".