بدء تنفيذ القطاع الرابع من ازدواج طريق سيوة 

 تعمير الساحل الشمالي الغربي
تعمير الساحل الشمالي الغربي

أكد اللواء امون مرتضى رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، بدء تنفيذ القطاع الرابع من تنفيذ أكبر طريق خرسانى بالصحراء وهو طريق سيوة مطروح  ازدواج طريق مطروح سيوه الرصف الخرسانى.

 وأشار إلى أنه بدا في طرح الكراسات الخاصه بالقطاع الرابع للمشروع بدا من الاثنين 7 مارس وحتى الأربعاء 30 مارس 2022 فى مناقصه محدوده على الشركات المسجله بالجهاز وتم ارسال الدعوات للاشتراك فى المناقصه المحدوده والقطاع الرابع من علامة الكيلو  150 إلى علامة الكيلو  200 اتجاه مطروح  للتنفيذ على قسمين لاتاحة الفرصه لاكبر عدد من الشركات للعمل القسم الأول لأعمال طبقة الأساس والقسم الثاني لأعمال الرصف الخرساني. 

ويعد طريق سيوة أكبر طريق خرسانى بالجزء الغربي من البلاد بتكنولوجيا الرصف الخرساني الحديثة  بتكلفة إجمالية تقدر بملياري جنيه. 

وتنفذ أعمال مشروع ازدواج طريق سيوه مطروح كخطوة نحو تطوير الطريق بطول ٣١٠ كيلو مترا من خلال إقامة الطريق المقابل خرسانيا لتحمل حمولات السيارات الثقيلة في الاتجاه من سيوة إلى مدينة مرسي مطروح  من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالى الغربى بالإضافة الى جهود توسعة الطريق الموازى ورصفه بالاسفلت من خلال الهيئة العامة للطرق. 

والمشروع سيكون احد أكبر مشروعات الطرق الخرسانيه في المنطقه الغربية ويتم تنفيذه بمواصفات تتحمل حركه العربات الثقيله التي تقوم بنقل الملح الصخري والمواد الطبيعية من والي واحة سيوة  

ويعكس اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنمية الساحل الشمالي الغربي  وتنمية واحة سيوة مع اهمية الطريق سياحيا وتجاريا وتوفير الامان و السلامة على الطريق. 

واوضح رئيس جهاز  تعميرالساحل الشمالي الغرب أنه جاري التنفيذ الفعلي في قطاعين حتى الآن من الكيلو ١٥٠ الى ١٠٠ في اتجاه واحة  سيوة للقطاع الأول بتكلفة ٤٢٠ ملبون جنيه والقطاع الثانى من الكيلو ١٠٠ إلى ٥٠ بطريق سيوة بتكلفة٤٣٠  مليون جنيه ليصل إجمالي تكلفة القطاعين ٨٥٠ مليون جنيه، مع استخدام تكنولوجيا الرصف الخرسانى الحديثة. 

وأضاف أن الطريق بعرض ٣ حارات باجمالي  ١١،٢٥م ،وبسمك ٥٦ سم  مع استخدام الياف البوليمار لتزيد من صلابة الخرسانة  وتحمل الحمولات الثقيلة لسيارات النقل الثقيل  ويعمل بكل قطاع ماكينتى خلاطة  مع وجود استشاريين للمتابعة والاشراف الفنى على الاعمال وفق المواصفات الفنية.

وأشار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، أن هناك ورديات عمل لمواصله الأعمال والتي تبدأ من السابعه  مساء وحتى  السادسة  صباحا لمراعاة ارتفاع درجات الحرارة لتناسب الخلطة الخرسانية  وبانتاجية من ٣٠ الى ٤٠ متر رصف في الساعة، مع طرح أعمال أكثر من قطاع للانتهاء من تنفيذ الطريق في عام ٢٠٢٤.

وأضاف مرتضى، أنه سيتم تركيب اعمدة إنارة فلوسات في المناطق الخطرة، ومراعاة منسوب الانحدار واتجاه مياه السيول وتركيب برابخ ممرات وتركيب عواكس وتوضيح مسارات الطريق بعلامات، مع عمل تبطينة جانبيه للطريق بعرض ٢متر وبمستوى ميل محدد. 

اقرأ أيضا | تنفيذ مشروعات تنموية باستثمارات 3.7 مليار جنيه على أرض مطروح