محافظ مطروح يعتمد نتيجة محو الأمية بنسبة 77%

اعتماد نتيجه محو الأمية
اعتماد نتيجه محو الأمية

اعتمد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  ننيجة إمتحانات دورة يناير ٢٠٢٢ لمحو الامية وتعليم الكبار على مستوى جميع مدن المحافظة   بنسبة نجاح ٧٧%. 

وأوضح عادل مسلم مدير فرع هيئة  محو الامية وتعليم الكبار أن نسبة نجاح دورة يناير ٢٠٢٢، بلغت ٧٧% حيث تقدم ١٧٧٨ حضر منهم ١٢٨٨ نجح منهم ٩٩٨ أميا تحرروا من الأمية وذلك على مستوى مدن ومراكز المحافظة الثمانية بداية من مدينة الحمام شرقا وحتى مدينة السلوم غربا وواحة سيوة.  

جدير بالذكر أن المحافظ، قد صدق على إعفاء الطلاب المتحررين من  الأمية  من مصاريف المدارس الإعدادية  والثانوي  والدبلومات مع تحمل المحافظة للنفقات الدراسية، وذلك في إطار مبادرة مطروح بلا أمية وجهود محافظة مطروح للتشجيع والتحفيز من أجل القضاء على الأمية ومنع التسرب من التعليم  مع استمرار المتحررين  فى المراحل التعليمية  واستكمال مشوارهم التعليمي.

كما أنه يتم عمل اختبارات مجانية للراغبين في الحصول على شهادة محو الأمية  والتيسير عليهم مع عقد  الاختبارات بالمدن والتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة لفتح مزيد من الفصول  التعليمية  واستيعاب مزيد من  الأميين لتعليمهم.

وكانت المحافظة قد قامت  بتكريم  عدد من النماذج المتميزة من المتحررين  من الأمية بالمحافظة  اللذين واصلوا  تعليمهم حتى الحصول على مؤهلات عليا وكذا عددا من المتحررين من الأمية  ومنحهم  شهادات تقدير بالإضافة لمبالغ مالية. 

 وتوقيع عدد من بروتكولات التعاون  بين فرع هيئة محو الامية  وعدد من الجهات الاخرى  مما  انعكس على تحقيق نسب انجاز تخطت 100% خلال العامين السابقين.

اقرأ أيضا | أمطار تصل القاهرة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة