اليوم العالمي للمرأة | آية أنبوبة أشهر بائعة أنابيب في الدرب الأحمر| فيديو

 اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة

استطاعت " آية " إبنة الـ 25 عامًا أن  تتولي مسئولية أسرتها، بعد إصابة والدها بالسرطان ووفاته بعد رحلة علاج طويلة أخذت كل ما يملكون في الحياة .

قامت آية هي وأختها بتحمل نفقات الأسرة، والعمل في هذه المهنة الشاقة التي قد تعرضها للخطر في أي وقت، فهي تدخل بيوت كثيرة في أي وقت، والأكثر خطورة من ذلك أنها تحمل الأنبوبة على ظهرها وتصعد بها عدة أدوار وهي فتاة لاتملك قوة تحمل الرجال.

تابعت " آية " أتعرض أحيانا لبعض المضايقات من الزبائن، وهناك زبائن أخري تتعامل معي بكل لطف وطيبة ، الحمدلله على ما كتبه القدر لي فأنا أتحمل كل هذه المضقة من أجل تحمل نفقات أمي وإخواتي بعد وفاة والدي .

أتمنى أن ألتحق بأي وظيفة أخري ، حتى لا أتعرض لآية مضايقات واستطيع استكمال مشواري في الحياة دون مساعدة من أحد .

ويتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي في 8 مارس من كل عام، والذي يأتي تقديرًا للمرأة وللدلالة على احترامها ولإنجازاتها في المجالات المختلفة.

ويأتي اليوم العالمي للمرأة في ذكرى مسيرة احتجاجية خرجت فيها 15 ألف امرأة في عام 1908 إلى شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، اعتراضًا على العمل تحت ظروف لا إنسانية من أجل المطالبة بتقليل ساعات العمل وتحسين الأجور والحصول على حق التصويت في الانتخابات.

ويهدف هذا اليوم أيضًا إلى تسليط الضوء على المشكلات المختلفة التي تواجهها المرأة حول العالم، مع وضع حلول فورية لها من الجهات الدولية والحكومات ومنظمات المجتمع المدني، وكذلك الأفراد.

وبدأ الاعتراف بهذا اليوم بعد أن أقرته الأمم المتحدة في عام 1977، داعية دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة وقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس، باعتباره رمزًا لنضال المرأة.

اقرأ ايضا | المركزي للاحصاء:مساهمة المرأة في قوة العمل بمصر بلغت 15,2%