إنجلينا في اليمن

انجلينا في اليمن
انجلينا في اليمن

النجمة العالمية إنجلينا جولى وصلت لدولة اليمن لقضاء وقت هناك ضمن جولتها الإنسانية بدورها المبعوثة الخاصة لمفوضية شئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لتسليط الضوء على تدهور الوضع الإنسانى فى اليمن وحال اللاجئين هناك.. ومنذ وصول «إنجلينا» كانت الأعلى على مؤشرات البحث الإلكترونى، وقالت نجمة هوليوود لعدد من الصحف العالمية إنها تسعى لمقابلة عدد من الأسر والأهالى والاستماع لهم من أجل تقديم المساعدة فى أقرب وقت لهم.

ومن جانبه زارت جولي موقع للنازحين في محافظ لحج، جنوبي اليمن، أمس الأحد، وفقا لما كشفته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ويأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفالات العالمية ليوم المرأة العالمي.

وأضافت المفوضية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن جولي – مبعوثة المفوضية-  تحدثت إلى نازحات يكافحن من أجل تغطية احتياجاتهن.

وأظهرت أولى الصور المتداولة للنجمة الأمريكية الشهيرة لدى وصولها إلى مطار عدن الدولي آثار قصف صاروخي حوثي كأحد شواهد الدمار الهائل الذي أحدثه النزاع في أنحاء اليمن.

وقالت أنجلينا جولي على صفحتها على إنستغرام "لقد هبطت في عدن، لألتقي بالعائلات النازحة واللاجئين من أجل إظهار دعمي للشعب اليمني".

 

وأضافت "سأبذل قصارى جهدي على أرض الواقع في الأيام المقبلة.

وبينما نشاهد الفظائع في أوكرانيا، فإنني أدعو لوقف الصراع هناك ووصول المساعدات الإنسانية، وأنا هنا في اليمن لدعم الأشخاص الذين هم أيضا في أمس الحاجة إلى السلام".

اقرأ أيضا | أنجيلينا جولي تطالب الكونجرس بقانون لمكافحة العنف الأسري