كشف وزير النقل د.جلال السعيد، النقاب عن الهدية التي قدمها للرئيس الفرنسي فرانسو هولاند، خلال لقائه، الاثنين 18 إبريل، إن الهدية عبارة عن طبق فضة من خان الخليلي مرسوم عليه مسار الخط الثالث لمترو الأنفاق، وشكر للرئيس والشعب الفرنسي.

وأكد السعيد، خلال تصريحاته ببرنامج "صح النوم" المذاع على قناة "LTC"، أن أنه تم توقيع عقود المرحلة الثالثة لمترو الأنقاق من العتبة إلى إمبابة بتكلفة 20 مليار جنيه.

تفاصيل الخط الرابع لمترو الأنفاق

وقال وزير النقل د.جلال السعيد، إن الخط الرابع مساره يبدأ من مدينة الإنتاج الاعلامي، وصولًا إلى ميدان الرماية، وشارع الهرم، حتى تصل إلى محطة الملك الصالح، لافتًا إلى أنه يتم البدء في التنفيذ بعد 7 شهور من الأن.

وأكد السعيد، أنه تم البدء فعليًا في المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، موضحًا أنه خلال شهرين سيتم البدء في المرحلة الثالثة من الخط الثالث.

ولفت، إلى أن صرح سابقًا أن توليه حقيبة وزارة النقل مهمة انتحارية، ومازال عند رأيه أنه في هذه المهمة الإنتحارية خاصة أنه يوجد مشاريع كبيرة جدًا مفتوحة وتحتاج إلى إنتهاء العمل منها، بالإضافة إلى أزمات السكك الحديدة.

فتح طريق وادي النطرون مرة أخرى

كشف وزير النقل د.جلال السعيد، النقاب عن عن مشروعات جديدة سيتم افتتاحها خلال أيام، مؤكدً ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيفتتح عدد من المشروعات في احتفالية كبيرة يحضرها رئيس الجمهورية.

ولفت السعيد، إلى أنه سيتم فتح طريق وادي النطرون مرة أخرى بعد أسبوعين من الأن وتم تطويره بالكامل ليصبح ثلاث حارات.

ولفت السعيد، إلى أن صرح سابقًا أن توليه حقيبة وزارة النقل مهمة انتحارية، ومازال عند رأيه أنه في هذه المهمة الإنتحارية خاصة أنه يوجد مشاريع كبيرة جدًا مفتوحة وتحتاج إلى إنتهاء العمل منها، بالإضافة إلى أزمات السكك الحديدة.

يذكر أنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات مع الجانب الفرنسي أثناء زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند للقاهرة، في مجال تنفيذ مشروعات لخدمة حركة الركاب في القاهرة الكبرى والإسكندرية.