نصائح هامة لمرضى الجيوب الأنفية في هذا الطقس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نظرًا بسبب تغير حالات الطقس المستمرة وعدم ثبات الأجواء على درجة معينة ، يصاب العديد من الأشخاص بأمراض البرد والأنفلونزا خصوصًا من يعانون من مشاكل بالجيوب الأنفية.

ويسعى كل شخص فى عند ابتداء تقلب الأحوال الجوية بالعناية بنفسة بقدر المستطاع لتجنب الإصابة بأمراض الجيوب الأنفية المزعجة ، لذلك سنقدم لكن نصائح هامة للعناية بصحتك بحسب موقع everydayhealth .

أولآ عليك بغسل يديك بشكل متكرر، حيث يقول جيوتي جوبال ، طبيب الأسرة في شبكة Lehigh Valley Health Network في بيت لحم ، بنسلفانيا إن هذا مهم بشكل خاص أثناء الطقس البارد ، حيث يمكن للفيروسات أن تعيش لفترة أطول على مقابض الأبواب والأسطح الأخرى.

بالإضافة الحصول على لقاح الأنفلونزا سنويًا، من خلال الوقاية من الأنفلونزا ، ويمكنك أيضًا منع التهاب الجيوب الأنفية ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

كما يمكن تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا ومارس التمارين الرياضية بانتظام، بحسب كلية الطب بجامعة هارفارد ، فإن البقاء بصحة جيدة يحافظ على نظام المناعة لديك في حالة تأهب.

وليس هكذا فقط حيث أن الإقلاع عن التدخين، يعد سببًا خطيرًا لأمراض الجيرب الأنفية ، حيث صرحت كلية الطب بجامعة هارفارد أن دخان السجائر يمكن أن يهيج الجيوب الأنفية.

ومن أهم النصائح المذهلة أنه يجب عدم الاستغناء عن تناول المضادات الحيوية، هى ستساعدك  إذا كنت مصابًا بعدوى بكتيرية ، لكنها لن تفعل شيئًا للعدوى الفيروسية، وإذا كنت تتناول الكثير من المضادات الحيوية ، فيمكنك بناء مقاومة للأدوية ، بحسب كلية الطب بجامعة هارفارد.

ويمكن أيضًا عن طريق استخدام المرطب، حيث يمكن أن يؤدي الجفاف إلى آلام الجيوب الأنفية، ويقترح جوبال "يمكنك تشغيل دش ساخن واستنشاق البخار"، "أو ضع منشفة بخارية على رأسك، فهذا علاج قديم للتخفيف من آلام الجيوب الأنفية." 

وإذا كنت تستخدم آلة ترطيب ، فتأكد من تنظيفها يوميًا ، باتباع إرشادات الشركة المصنعة ، حتى لا يصبح جهاز الترطيب نفسه مصدرًا لمشاكل الجيوب الأنفية.

اقرأ أيضا|ظهور صورة نادرة للأميرة ديانا لأول مرة التقطت قبل 34 عامًا تخطف القلوب