ظهور عقار جديد ضد فيروس كورونا من مركز «غاماليا» الروسي 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد ظهور فيروس كورونا اللعين وتمكنه من أخذ ملايين الأرواح معه من كل بلاد العالم ، يسعى كل طبيب وكل باحث وكل عالم الى الوصول الي علاج فعال له يقضى على هذا الفيروس الخبيث الذى أصبح من أكثر الأمور التى يخاف منها البشر .

وكل فترة نسمع عن ظهور عقار جديد يعطى لنا الأمل أنه يمكننا التخلص من هذا الفيروس ومؤخراً سمحت وزارة الصحة الروسية لمركز "غاماليا" الروسي بإجراء المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية لعقار ضد فيروس كورونا، وبحسب صحيفة "لايف".

وهذا الدواء فعال وتم وضعه على أساس الأجسام المضادة أحادية النسيلة Gamkovimab، ونُشرت تلك  المعلومات على موقع الوزارة الإلكتروني.

وقال الموقع: "تهدف الاختبارات السريرية إلى تقييم  قدرة المرضى على تحمل الدواء وسلامته ومناعته والحركية الدوائية للعقار من أجل العلاج الموجه لعدوى فيروس كورونا في مرحلته المبكرة، وذلك استنادًا إلى الأجسام المضادة وحيدة النسيلة المتوافقة عن طريق حقن جرعة واحدة من الدواء لمتطوعين أصحاء".

وليس هكذا فقط فقرر الأطباء والباحثين من التخطيط لكى يشارك في الاختبار السريري 101 متطوعًا ومن المقرر إختتام الدراسة في 31 ديسمبر عام  2022.

وبحسب ما أفادت صحيفة "لايف" في وقت سابق بأن وزارة الصحة الروسية ستمنح عما قريب مركز "غاماليا" الروسي للبيولوجيا المجهرية ترخيصا بإجراء تجارب سريرية لعقار ضد فيروس كورونا.

و تم وضعه بناء على الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، وكان العقار في ديسمبر الماضي في درجة عالية من الاستعداد.

اقرأ أيضا| تعرف علي الأشخاص الذين يحتاجون فيتامين «د» أكثر من غيرهم