إيناس عبدالله.. تلميذة في مدرسة فاتن حمامة

إيناس عبدالله
إيناس عبدالله

الطفلة إيناس التي شاهدها الجمهور في الرابعة من عمرها على الشاشة وهى تضع نظارة طبية على عينيها في العديد من الأفلام من بينها  «الشيطان الصغير» و «أم العروسة» و«شاطئ المرح» وقفت أمام كاميرات التلفزيون بعد أن بلغت 19 عاما من عمرها لتؤدي أحد الأدوار الرئيسية في مسلسل «الآنسة» ولكن بدون نظارتها الشهيرة.

وتقول إيناس إن النظارة الطبية التي لازمتني أيام الطفولة جعلت الجمهور يعتقد أنني الطفلة التي ظهرت في فيلم «الحفيد» بينما هي في الحقيقة شقيقتي الصغرى دينا التي قامت في هذا الفيلم بنفس الدور الذي أديته في فيلم «أم العروسة» وكنت أنا قد كبرت على تأدية مثل هذه الأدوار وكانت هي في سن يسمح لها بذلك.

وتحدثت إيناس عبدالله عن أن فيلم الضحايا كان بدايتها الأولى مع أدوار الفتاة الناضجة ومثلت فيه أمام نور الشريف وبوسي دور فتاة تدفعها الظروف القاسية التي تحياها إلى دخول إصلاحية.

واعتذرت إيناس عبدالله، عن القيام ببطولة فيلم سينمائي أمام مصطفى فهمي لأن الفيلم ملئ بالمشاهد الغرامية التي تجمع بين البطل والبطلة بأسلوب غير معقول، مؤكدة أنها مقتنعة بمدرسة الفنانة فاتن حمامة في الفن.

كما اعتذرت عن بطولة حلقات تليفزيونية جرى تصويرها في ألمانيا ولندن ودبي بسبب رفض والدها لفكرة السفر لتصوير أعمال فنية في الخارج.

وتحدثت ايناس لجريدة أخبار اليوم في 9 ديسمبر عام 1978 عن مستقبلها الفني فقالت: أجسد ذاتي في الأدوار التراجيدية واستطيع التعبير عنها على عكس الأدوار الاستعراضية والغنائية التي لا تناسب إمكانياتي وأنا طفلة في فيلم «الحرام» . 

وإيناس عبد الله خريجة قسم علم نفس بكلية الآداب جامعة القاهرة وتجيد اللغة الفرنسية اجادة تامة.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ أيضا | أنجبت طفلاً في سن الخامسة.. «لينا ميدينا» أصغر أم في العالم