فيديو | «النواب» يحيي حلم مليون مواطن منذ 35 سنة بنجع حمادي

لجنة الشباب بمجلس النواب
لجنة الشباب بمجلس النواب

 

زارت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم الاثنين،  مركز شباب نجع حمادي،  لحل أزمة الاستاد وحمام السباحة والصالة المغطاة المتوقفة منذ 35 عاما، والذي يخدم قرابة مليون مواطن في شمال قنا.

وقالت رحاب الغول، عضو مجلس النواب بقنا، إن اللجنة تفقدت ستاد مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا على أرض الواقع، الذي تم اعتماد ميزانية له في سبعينات القرن الماضي تبلغ 400 ألف جنيهًا، لافتة الاستاد كان فيه المدرجات وحمام سباحة، ولعب عليه نادي الزمالك ونادي الألومنيوم.

اقرأ أيضا|حسام غالي يستعرض مهاراته بالكرة.. وشباب قنا: وحشتنا أيامك يا كابيتانو

وتابعت الغول أن الاعمال الإنشائية قد توقفت في الاستاد الرياضي منذ سنوات، موضحًة أن الاستاد توقفت فيه الأعمال الإنشائية دون رد من وزارة الشباب والرياضة منذ سنوات، قائلًة:"هاجمت وزير الشباب والرياضة في مجلس النواب بسبب عدم استكمال الأعمال الإنشائية لأنه المنفذ الوحيد لنجع حمادي والمدينة هي عاصمة الشمال وسيخدم مراكز محافظة قنا الشمالية لأنه على مساحة تصل لـ5 أفدنة".

وأضافت عضو البرلمان، ان الاستاد الرياضي هو المتنفس الوحيد للأهالي في نجع حمادي ودشنا وفرشوط وأبوتشت، ومساحته لا يستهان بها، والمواطن كان يتوسم خير في انهاء الاعمال الإنشائية، قائلًة:"إحنا هنا في صعيد مصر مهمشين وهذا الاستاد لو كان في أي مكان بمحافظات وجه بحري مكنش ده حصل".

وذكرت الغول، ان الوزراء السابقين الذين زاروا الاستاد الرياضي، كانوا يمرون مرور الكرام، لكنها تتوسم خيرًا في لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بقيادة الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، قائلًة:"احنا مش هنسيب الموضوع ده واحنا معاكم وسنحل ازمة الاستاد الرياضي".

ووعدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خلال زيارتها لمدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، مساء اليوم الإثنين، بحل أزمة ستاد نجع حمادي الرياضي.

و قال النائب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن لجنة الشباب والرياضة، تعمل على أرض الواقع، ولا نستهدف إعطاء مسكنات، وسيكون هناك أداة لتنفيذ الاعمال الإنشائية في ستاد مدينة نجع حمادي بشكل عاجل.

فيما وعد الدكتور أشرف البجرمي، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، أن مشروع ستاد نجع حمادي سوف يري النور قبل شهر يونيو المقبل، حيث ستبدأ أعمال تطوير الاستاد وحمام السباحة والصالة المغطاة خلال شهور قليلة.

وأضاف البجرمي أنه سيتم حل ازمة مركز شباب نجع حمادي المتمثلة في الملعب وحمام السباحة والصالة المغطاة، لافتًا إلى أن المشروع سيتم بدأ الأعمال الإنشائية فيه قبل بداية شهر يونيو المقبل.