عاجل

محافظ أسوان يبحث مع نقيب التمريض مواجهة ظاهرة الأكاديميات الغير شرعية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالدكتورة كوثر محمود نقيب عام نقابة التمريض وعضو مجلس الشيوخ، وذلك بحضور عبده رفعت وكيل أول النقابة ، ومحمد جمال نقيب التمريض بأسوان.

وقد تناول اللقاء العديد من المحاور والتي كان من أبرزها الجهود المبذولة لمواجهة ظاهرة الأكاديميات والسناتر الخاصة الغير شرعية والتي تقوم بإصدار شهادات غير معتمدة بعد الحصول على دورات تدريبية لتشغيل الشباب في المراكز الطبية والعيادات الخاصة ، وهو الذي يؤثر بالسلب على مستوى أداء مهنة التمريض في القطاع الطبي.

ومن جانبه أكد محافظ أسوان على أن توجيهاته الخاصة بإلغاء الالتحاق بمدارس التمريض بدءًا من العام الدراسي القادم وذلك بعد تحقيق الاكتفاء الكامل من الممرضين والممرضات داخل المنشآت الطبية والصحية يهدف فى المقام الأول إلى أداء مهنة التمريض بالجودة المطلوبة ، فيما سيتم تغطية النقص بمستشفى أسوان الجامعي عن طريق الانتداب من المنشآت الصحية الأخرى.

وأكد على تقديره لدور النقابة ولهذه المهنة الإنسانية الراقية لما يتم تنفيذه بشكل ملموس من دور متميز داخل كافة الصروح الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية لتوفير الرعاية المطلوبة لمواطني المحافظة بمختلف المراكز والمدن .

 

اقرأ أيضا|وزير الرياضة ومحافظو أسوان والوادى الجديد ومطروح يقودون ماراثون مشى بكوبري أسوان الجديدة