تطوير منصة تحول آليات الجيش الأمريكي إلى مركبات كهربائية

مركبات كهربائية
مركبات كهربائية

يسعى الجيش الأمريكي لتصميم وتصنيع تقنية متطورة لتحويل المركبات العسكرية التقليدية إلى مركبات كهربائية، وذلك بالتعاون وعبر اتفاقية مع شركة اتليس موتوز، إحدى كبرى الشركات العسكرية التي تعمل مع الجيش الأمريكي.

وكجزء من الصفقة، ستقوم الشركة بتطوير منصة XP الكهربائية بالكامل للمركبات الخفيفة إلى المتوسطة متعددة الأغراض، التي تعمل بالبنزين والديزل، كما سيتم دمج المنصة مع "الخبرة الواسعة" للشركة في تصميم وإنتاج المعدات العسكرية للجيش الأمريكي.

ووفقًا لـ Atlis Motor Vehicles ، فإن XP عبارة عن منصة كهربائية قائمة بذاتها متوسطة إلى شديدة التحمل، تعمل حاليًا كقاعدة لشاحنة ATLIS XT الكهربائية التي يبلغ طولها 500 ميل. يقال إنه الحل الكامل الوحيد لتحويل مركبات محركات الاحتراق الداخلي التقليدية.

وبالإضافة إلى ذلك، تتميز المنصة بنظام معياري "التوصيل والتشغيل"، ونظامين متطابقين للقيادة المعيارية، وأربعة محركات جر، ونظام تعليق مستقل، وتقنية القيادة بالسلك ، وحزمة بطارية Atlis.

وأوضح مارك هانشيت ، الرئيس التنفيذي لشركة Atlis Motor Vehicles ، أن "منصة XP هي الأساس لإنشاء مجموعة متنوعة من المركبات الخالية من الانبعاثات، والتي يمكنها تحقيق نفس خصائص الأداء للمنتجات التي تعمل بالطاقة البترولية والتي تحتاجها القوات المسلحة" .

وبمجرد اكتمال التطوير ، يمكن بيع التكنولوجيا لعملاء من جهات خارجية ، بما في ذلك الولايات المتحدة والحلفاء الدوليون.

ويأتي ذلك بعد أن أصدر الجيش الأمريكي استراتيجيته المناخية لخفض انبعاثات الكربون من خلال إرسال أسطول كهربائي بالكامل من المركبات الخفيفة غير التكتيكية بحلول عام 2027.

وقد كشف مسؤول الجيش بول فارنان، أن الخدمة بدأت بالتخلص التدريجي من المركبات التي تعمل بالوقود، وأمرت بأن جميع المشتريات الجديدة لقيادة عتاد الجيش يجب أن تعطي الأولوية للمركبات الكهربائية بالكامل.

من جهتها أكدت نائبة وزير الدفاع الأمريكي كاثلين هيكس أن تحويل أسطول وزارة الدفاع الضخم المكون من 170 ألف مركبة غير تكتيكية إلى سيارات كهربائية سيعتمد في الغالب على صناعة السيارات الأمريكية.

ورددت شركة Atlis Motor Vehicles ما قاله هيكس ، مؤكداً أن كهربة المركبات العسكرية لن تعالج تغير المناخ فحسب ، بل ستعزز قطاع الدفاع والتكنولوجيا في الولايات المتحدة مع تحقيق مزايا تشغيلية.

وقالت الشركة: "تعتقد أتليس أن أعمال التطوير ستكون قادرة على توفير التكنولوجيا لكهربة الأساطيل العسكرية بمركبات أطول مدى ، وشحن أسرع ، ومركبات ذات قدرة كاملة".