تضحيات ودور الشرطة في أول حصة باليوم الدراسي للتيرم الثاني

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني .. خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،الدرس الأول بعد عطلة نصف العام الدراسي عن دور وتضحيات الشرطة .

وكانت قد نشرت ، بوابة أخباراليوم، حصلت علي نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع الدكتورة راندا شاهين رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ، والذي نص علي أنه بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة ۲۰۲۲ وتقديرا للدور البناء الذي تقوم به وزارة الداخلية في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، وعملا على توطيد جسور الثقة والتعاون البناء مع كافة مؤسسات الدولة على أساس المشاركة والمسئولية تجاه الوطن.
لذا، برجي التنبيه مشددا على تخصيص الدرس الأول )بعد عطلة نصف العام الدراسی( عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد) .

اقرأ أيضا |قناة «مدرستنا 1» تعلن شرح فيديو جديد عن حرف «A» في اللغة الإنجليزية

يذكر أن انطلق اليوم الأحد، الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ م ، في يومه الأول الفعلي لينتظم 24 مليون طالب وطالبة في 60 ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية .

انتظم طلاب المدارس في طابور الصباح منذ صباح باكر اليوم ،وقاموا بتأدية تحية العلم المصري .
وحرص جميع الطلاب علي الانتظام في الفصول الدراسية واتباع الإجراءات الاحترازية ، كما حرصت إدارات المدارس علي اتباع الإجراءات الوقائية بين جميع الطلاب قبل السماح لهم بالدخول للمدرسة من قياس درجة حرارة الطلاب بمسدس قياس الحرارة ، وإلزام الطلاب بارتداء الكمامات الطبية .
وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ، أن تعطل الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من عدمه ، قرار من شأن كل محافظة ومديرية تعليمية على حدة ولا دخل للوزارة به مركزياً.
من جانبها ، رفعت المدارس بمختلف محافظات مصر درجة الاستعدادات القصوي ، تزامنا مع منخفض الأخدود ، لحماية طلاب المدارس من الأمطار ، حيث انطلق الفصل الدراسي الثاني أمس في 12 محافظة ، فيما انتظام جميع الطلاب في باقي المحافظات اليوم الأحد .