مستشفى جامعة قناة السويس تفوز بالجائزة الماسية في علاج السكتة الدماغية

مستشفى جامعة قناة السويس  تفوز بالجائزة الماسية في علاج السكتة الدماغية
مستشفى جامعة قناة السويس  تفوز بالجائزة الماسية في علاج السكتة الدماغية

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن حصول وحدة السكتة الدماغية بمستشفي جامعة  قناة السويس على الجائزة الماسية من المنظمة العالمية في علاج مرضى السكتة الدماغية، وهي تُعد الجائزة الأولى في تقييم جودة الرعاية الطبية المقدمة لمرضى السكتة الدماغية، وذلك ضمن 7 وحدات على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا | رئيس جامعة قناة السويس يناقش إنشاء مركز للأورام بالمستشفى

وأوضح " مندور " أن حصول الوحدة على تلك الجائزة  يُعد تتويجاً للجهود التي تم بذلها منذ إنشاء وحدة  السكتة الدماغية بالمستشفى الجامعى.

وحرص رئيس الجامعة على تقديم الشكر والتقدير لفريق العمل بالمستشفى الجامعى الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور عادل حسن المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية والدكتور أحمد أنور نائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والدكتورة مروة عرابى مدير المستشفى الجامعى لجهدهم وعملهم المتواصل لخدمة مجتمع إقليم القناة وسيناء.

متمنيا لجميع العاملين بالمستشفى الجامعي التوفيق والنجاح الدائم فى تقديم خدمات صحية متميزة لأبناء المنطقة .

على جانب أخر وجه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بسرعة الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية للأقسام الداخلية بالمستشفى الجامعي تمهيدا للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل وفقا للمبادرة الرئاسية والتى تستهدف تقديم أفضل خدمة طبية للشعب المصري ، ونظرا للدور الحيوى  الذى تلعبه مستشفيات جامعة قناة السويس في تقديم الخدمة الطبية لمرضى مدن القناة وسيناء فكان لابد من التوازن بين عمليات التطوير. 

وأيضا استمرار تقديم الخدمة الصحية لأبناء الإقليم ، ذلك الامر الذى حال دون عمل اغلاق كلي للمستشفى اثناء عملية التطوير .

وتماشيا مع هذا السياق وبإشراف عام الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية تم عقد عدة اجتماعات مكثفة مع كافة الجهات المعنية، والتى انتهت إلى توقيع اتفاق تنسيقي بين مستشفيات جامعة قناة السويس ويمثلها الدكتور عادل حسن المدير التنفيذي للمستشفيات وفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية والذى يمثله الدكتور  أيمن حسين فرغلى مدير الفرع. 

وذلك بحضور الدكتور أحمد أنور نائب المدير التنفيذى للمستشفيات والدكتورة  مروة عرابي مدير المستشفى الجامعي والدكتور محمد عمرو مدير المتابعة بالمستشفى والدكتور  مؤمن القرقاري مدير الرعاية الثانوية والثالوثية بفرع الهيئة.