عاجل

«جامعة قناة السويس» تعلن عن خطتها خلال فترة الأعياد بالمستشفيات

 الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة أعدت خطة للتأمين الصحي خلال فترة الأعياد بدأ تنفيذها من الثامنة، صباح أمس الخميس الموافق ٣٠ ديسمبر ٢٠٢١، وتستمر حتى السبت ٨ أغسطس ٢٠٢٢، تماشيا مع قرارات المجلس الأعلى للمستشفيات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وأمانه الدكتور حسام عبد الغفار وبالتواصل مع اللجنة العليا المشكلة لإدارة الأزمات بوزارة التعليم العالي. 

اقرأ أيضا

 رئيس جامعة القناة يتابع الخدمات الصحية المقدمة للمرضى بالمستشفى الجامعي

وقال مندور، إن الخطة تهدف إلى رفع درجة جاهزية المستشفيات الجامعية، وتجهيز فرق الانتشار السريع من مختلف التخصصات بالتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية، مع توفير الأدوية والمستلزمات، مع ضرورة توفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته.

وأعلن مندور، رفع درجة الاستعداد بلجنة الأزمات والكوارث الطارئة بمجلس إدارة المستشفيات الجامعية برئاسة الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب، والدكتور عادل حسن المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية. 

قام على الفور، بإعداد خطة تنفيذية لتعليمات المجلس الأعلى للمستشفيات بهدف رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة قناة السويس(المستشفى التعليمى، مستشفى الجراحات التخصصية، المستشفى التخصصي).

وأكد مندور، أنه بالفعل استعدت إدارات التموين الطبي بالمستشفيات الجامعية وتم توفير مخزون استراتيجي من الادوية والمستلزمات الطبية. 

وكلف رئيس الجامعة رؤساء الأقسام ومديرى الطوارئ بالقيام بتجهيز فريق طبي متنقل من التخصصات الطبية المختلفة لتقديم الدعم الميداني عند الضرورة، وتم التواصل مع الجهات المعنية  لتوزيع الفريق الطبى المتنقل من الجامعة لتقديم الدعم لأى من مستشفيات المحافظة عند الضرورة، مطالبا الفرق الطبية والإدارية بالتواجد على مدار الساعة لمتابعة الموقف بالمستشفيات الجامعية. 

وعمل غرفة لإدارة الأزمات والطوارئ من مديري المستشفيات ورؤساء الأقسام على مدارالساعة لمتابعة ومحاولة تذليل أي مصاعب  قد تواجه المرضى.