أول تعليق من القومي للمرأة على واقعة عروس الإسماعيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أثارت حادثة الاعتداء على عروس الإسماعيلية قبل دقائق من حفل زفافها جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي والتي جاءت أغلبها متعاطفة معها.

اقرأ أيضًا: «بسبب فستان الفرح».. مصرع عروس وابنة خالتها بحادث بالإسماعيلية

وكان أحد مقاطع الفيديو الذي تم تصويره في مدينة الإسماعيلية أظهر حدوث شجار بين عدد من الأشخاص خلال حفل زفاف بالإسماعيلية قبل أن تتعرض العروس لاعتداء من جانب مجهولين.

وأشارت تقارير إخبارية إلى أن أحد الأشخاص قام بالاعتداء على عروسة بالقرب من مراكز تجميل بشارع السلطان حسين بمدينة الإسماعيلية.

وتابعت أن العريس تفاجأ بشقيقته تبلغه أن العروس تحدثت معها بصوت مرتفع أمام الناس، مما أشعل غضبه ودفعه للاعتداء عليها، وسط الشارع ليتدخل أهالي العروس بالمشاجرة التي انتهت بإصابة العروس ومغادرتها للمكان.

وبعد انتشار الفيديو خرجت تصريحات من جانب أسرة العروس التي أكدت بأن حفل الزفاف أقيم في موعده على الرغم من اعتداء العريس بالضرب على عروسه في وسط الشارع.

وعلقت رئيس المجلس القومي للمرأة د. مايا مرسي، على الحادث عبر حسابتها الرسمية على مواقع التواص الاجتماعي.

وقالت مايا مرسي في تدوينتها «يا راجل الرجال لا يضربن النساء، يا راجل بتضرب مراتك وهي بفستان الفرح ، ياراجل بتضربها في الشارع وقدام الناس».

 واضافت مرسي قائلة «يا عروسة انتى عملتى صلح بس  افتكري الصلح مش خير خالص في حالتك ومش هنستغرب ابدا ان يتهور عليكي ويقتلك او يضربك امام اولادك او في الشارع تاني وانت معك الولاد.. غياب  التربية والاحترام والمرؤة هم بداية انهيار الأسرة».