صرف الدعم النقدي "تكافل وكرامة" الثلاثاء القادم

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، الثلاثاء 15 فبراير صرف الدعم النقدي "تكافل وكرامة" لأكثر من 3.8 مليون مستفيد بقيمة إجمالية تزيد على المليار ونصف المليار جنيه شهريًا، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأكدت وزارة التضامن، أنه سيتم إتاحة صرف "تكافل وكرامة" للعملاء من خلال الماكينات التابعة للبنوك المنتشرة علي مستوي الجمهورية، بالاضافة إلى جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة بكافة فروع بنك ناصر الاجتماعي، وايضا من جميع مكاتب البريد، كما يمكنهم إجراء جميع المعاملات الحكومية والشراء من المولات التجارية.

 

وأشارت وزارة التضامن، إلى أنها شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة؛ لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم التزامًا بالإجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الصحة والسكان لمواجهة فيروس كورونا.

 

خطوات تحويل بطاقة تكافل وكرامة إلى ميزة:

 -توجه صاحب الصرف إلى الوحدة الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن داخل المنطقة التي يقطن فيها المواطن.

إعطاء صاحب الصرف خط محمول we مجاني مخصص للمستفيد من أى منفذ توزيع لشركة ًWE.

-الحصول على الرقم السري وتفعيله من الإدارة الاجتماعية وتنشيطه للصرف.

مميزات صرف كارت ميزة

 الصرف طوال ايام الأسبوع.
- إتاحة الصرف على مدار الـ 24 ساعة في جميع أيام الأسبوع.
-كارت ميزة يمكن الصرف به من خلال ماكينات الـ ATM.
- يمكن التعامل به في عمليات الشراء والبيع.
-يمكن استخدام الكارت في تسديد فواتير الكهرباء والمياه.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن 2.5 مليون سيدة يحصلن على الدعم النقدي «تكافل وكرامة» بأسمائهن أى بنسبة 75% بتكلفة شهرية تبلغ 1.54 مليار جنيه، هذا بالإضافة أنه تم استخراج أوراق ثبوتية لما يقرب من 800 ألف سيدة بما يشمل بطاقات رقم قومي، شهادات زواج، شهادات طلاق وشهادات ميلاد للأطفال.

 

اقرأ أيضا .. «التضامن» تنقذ 9 حالات بلا مأوى من 4 محافظات