تمارين لثلاث ثواني تجعل جسمك أقوى في فصل الشتاء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أشارت دراسة حديثة إلى أن رفع الأثقال أو الحديد لمدة ٣ ثوان يوميا يعمل على تقوية عضلات الجسم في فصل الشتاء.

وكانت الدراسة الجديدة صغيرة ، ومع ذلك ، شملت 52 شابًا فقط في اليابان (39 أجروا التدريبات ، و 13 كانوا في المجموعة الضابطة). اشتمل الاختبار على العضلة ذات الرأسين فقط ، لذلك يبقى أن نرى ما إذا كان التأثير مشابهًا للعضلات الأخرى. لكن مجموعة التمرين قامت حرفياً بتمارين مدتها 3 ثوانٍ فقط في كل جلسة ، مما أضاف ما يصل إلى دقيقة واحدة من الجهد على مدار أربعة أسابيع، وذلك بحسب موقع

ويقو نوساكا في بيان: "تشير نتائج الدراسة إلى أن كمية صغيرة جدًا من محفز التمرين – حتى 60 ثانية في أربعة أسابيع – يمكن أن تزيد من قوة العضلات". "لم نفحص عضلات أخرى حتى الآن ، ولكن إذا وجدنا أن قاعدة الثلاث ثوان تنطبق أيضًا على عضلات أخرى ، فقد تتمكن من أداء تمرين لكامل الجسم في أقل من 30 ثاني.

وقبل القيام بأي تمرين مكثف، ينصح الخبراء بالإحماء قبل محاولة ممارسة التمارين الرياضية القوية، وبالنسبة لتموجات العضلة ذات الرأسين ، قام المشاركون في الدراسة برفع الدمبل ، الذي يتطلب أقصى جهد ، من جانبهم إلى الصدر ومن الخلف إلى أسفل ، مع ثني الكوع فقط. بالنسبة للتمرين متساوي القياس ، تم إمساك الدمبل بالتوازي مع الأرض ، مع ثني الكوع بزاوية 90 درجة. أدت تمارين الدمبل إلى تحسينات قوة أكبر من التدريبات متساوي القياس.