مسنة عمرها 98 عاما تبدأ التعليم الابتدائي لتحقيق حلمها بدخول كلية الطب

بريسيلا سيتيني
بريسيلا سيتيني

العالم ملئ بالأشخاص غير المتعلمين، ولكن في الوقت الحاضر أتاحت الدول فصور لمحو الأمية والقضاء على تلك الظاهرة، ولكن هناك سيدة استطاعت أن تحقق حلمها في أن تدخل كلية الطب في عمر 98 عاما، لتثبت للعالم بأن ليس هناك مستحيل.

وتلك السيدة هي بريسيلا سيتيني التي تبلغ من العمر 98 عاما والتي تعيش في بيت نائي  بمنطقة الوادي المتصدع الريفية في كينيا، ارتدت بريسيلا سيتيني الزي المدرسي المؤلف من ثوب رمادي وسترة خضراء، وقالت إنها رغبت في العودة إلى المدرسة لتضرب المثل لأحفاد أولادها، وقالت سيتيني: "أريد أن أصبح طبيبة، لأنني كنت أعمل قابلة، وذلك وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

وتدرس سيتيني الآن في الصف السادس الابتدائي، وقالت إنها تستمتع أيضا بالأنشطة المدرسية الأخرى مع أحفاد أبنائها، من بينها دروس التربية البدنية.

وبدأت الحكومة الكينية دعم تكاليف التعليم الابتدائي في 2003، مما أتاح لبعض الأفراد الأكبر سنا الذين تسربوا من التعليم، العودة إلى المدرسة لتحقيق أحلامهم، ومن بينهم سيتيني، التي سافرت إلى باريس العام الماضي لإطلاق فيلم يدور حول قصتها، يحمل اسم "جوجو"، أي "الجدة" بلغتها المحلية، كما ستسافر إلى نيويورك لحضور عرض الفيلم هناك.

اقرأ ايضا||«أمشير» إله الرياح والعواصف عند القدماء المصريين