التعليم تحدد ضوابط لعقد لجان خاصة لطلاب الأمراض السرطانية | مستند

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على السماح لطلاب الثانوية العامة 2022 الذين يعانون من الأمراض السرطانية والذين لا يستطيعون مغادرة المستشفى، بآداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، في لجنة خاصة بمرافق داخل المستشفى الحكومي الذي يتلقى العلاج فيه.

وأشارت الوزارة، إلى أن ضوابط تقدم طلاب الثانوية العامة 2022 الذين يعانون من الأمراض السرطانية لامتحانات الثانوية العامة 2022 تتمثل في الاتي:

١- يتقدم ولي امر الطالب إلى الإدارة العامة للامتحانات بتقرير طبي بحالة الطالب الصحية بعدم قدرته على مغادرته المستشفى التي يتلقى العلاج فيها إلى الإدارة العامة للامتحانات.

٢- يتم تكليف لجنة المتابعة الرئيسية بالتوجه إلى المستشفى التي يعالج فيها الطالب للتأكد من وجوده بها وكذلك الحالة الصحية له والتأكد من احقية أداء الطالب الامتحان بالمستشفى من عدمه.

٣- تشكيل لجنة سير امتحانات ثانوية عامة للتواجد بمقر المستشفى التي يعالج فيها طالب الثانوية العامة أيام امتحانات الثانوية العامة 2022 لإتخاذ الاجراءات اللازمة نحو أدائه الامتحان داخل المستشفى.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت مواعيد امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة، 2021،2022، موضحة أنها تنطلق 11 يونيو 2022، وفي الدور الثاني السبت الموافق 13 أغسطس 2022.

جاء ذلك فى كتاب التعليمات وإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، والذي تم تعميمه على المديريات التعليمية.

اقرأ أيضا | مستند|«التعليم»: تخصيص الدرس الأول بعد عطلة نصف العام عن تضحيات الشرطة

وأوضحت الوزارة، أنه يسمح للطلاب المنتظمين دخول الامتحان لعامين وأخر عامين على نظام المنازل، مشيرا إلى أنه لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط، كما أنه يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي الذي أتم دراسة المواد المقررة بالشعبتين الأدبية والعلمية، ويحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.

وأكدت الوزارة، أن الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء تلك المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد، أما الطالب الذي يرسب في مادتين على الأكثر يتاح له الدخول لامتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في امتحانات الدور الأول.