وكيل «تعليم دمياط» يناقش مع موجهي المواد الاشتراك بجائزة الدولة للمبدع الصغير

"وكيل تعليم دمياط" يجتمع بموجهي عموم المواد ومسئولي الموهوبين
"وكيل تعليم دمياط" يجتمع بموجهي عموم المواد ومسئولي الموهوبين

اجتمع  الدكتور "خالد خلف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بموجهي عموم المواد ومسئولي الموهوبين بالإدارات التعليمية، بحضور صالح القصيفي مدير عام التعليم العام ويحيى توما مدير الشئون التنفيذية.

جاء ذلك لمناقشة الاستعدادات الاشتراك في جائزة الدولة للمبدع الصغير الدورة الثانية ٢٠٢٢ المقامة تحت رعاية السيدة الفاضلة انتصار السيسي حرم السيد رئيس الجمهورية.

وأكد الدكتور "خالد خلف" أن المسابقة تهدف الاكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات الإبداعية في مجالات الثقافة والآداب والفنون والابتكار.

حيث تنقسم إلى ثلاثة مجالات وعدة فروع الآداب.. وتشمل القصة، الشعر، المسرحية.

والفنون.. وتشمل الرسم، العزف، الغناء.

والإبداع والابتكار..وتشمل التطبيقات والمواقع، الابتكارات العلمية.

مضيفا أنه خصصت الدولة مبلغ ٤٠ الف جنية لجائزة المبدعين من الأطفال والنشئ من سن ٥ إلى ١٨ سنة وتم تحديد أخر موعد للاستلام الأعمال ٧ مارس ٢٠٢٢.

شروط الجائزة

1. أن يكون المتقدم مصري الجنسية

 2. ألا يتجاوز سن المتقدم في أول يوم لفتح باب التقدم الوارد في الإعلان عن الجائزة ثماني عشرة سنة ميلادية 

3. ألا يكون قد سبق له الفوز بالجائزة، ما لم تتضمن الأعمال المقدمة منه إضافات إبداعية جديدة. 

4. أن يلتزم المتقدم بالفئة العمرية المشار إليها بالإعلان والمقسمة لمستويين من 5 حتى 12 عام كمستوى أول ومن فوق 12 حتى 18 عام كمستوى ثاني.

 5 - تقدم الأعمال باللغة العربية فقط 

6. - ألا يتم التقدم بالعمل نفسه لجائزة أو مسابقة أخرى حتى صدور الإعلان عن نتيجة الجائزة. 

7. - ألا يكون العمل المقدم قد سبق له الفوز بجائزة أو مسابقة أخرى، لا يحق للشخص التقدم بأكثر من عمل.

8. - في حالة تعذر وجود ولي الأمر (الأب) يرفق مع الأوراق توكيل خاص بالتعامل المالي والإداري على الجائزة أو صورة طبق الأصل من قرار الوصاية على المتقدم.

 9. في حالة العمل الجماعي يشترط لقبوله موافقة المشتركين فيه، وحدد نسب المشاركة كتابة من قبلهم، وإذا لم تحدد نسب المشاركة تقسم الجائزة عليهم بالتساوي.

10 - في حال ثبوت انتحال أو سرقة العمل المقدم للجائزة أثناء مراحل التحكيم أو بعد منح الجائزة، يستبعد المتقدم من الترشح للجائزة ويحرم من التقدم لها مرة أخرى، ويتم سحب الجائزة في حالة الحصول عليها.

11- يكون هناك مرحلة أولى لفرز الأعمال المقدمة، ومرحلة ثانية للأعمال التي تم تصعيدها ، من المرحلة الأولى لعمل مقابلة شخصية للمتقدم لمناقشة العمل المقدم وتقييمه وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة

12- في حالة وفاة المتقدم بعد المقابلة الشخصية يعتبر التقدم قائما.

13- تستبعد إدارة الأعمال التي لم تستوفي شروط الجائزة.

14 - التقدم إلكترونيا " من خلال اتباع الخطوات الارشادية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة.

15- التقدم يدويا" بفلاش ميموري فقط يوضع علية العمل وملف PDF يتضمن (استمارة الجائزة مستوفاة، وصورة شهادة ميلاد المتقدم وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وصورة شخصية حديثة للمتقدم) وإرسالها إلى مقر المجلس الأعلى للثقافة. (ولا تقبل الاعمال المقدمة ورقيا أو CD أو DVDأو اللوحات)

16 - ترسل الأعمال بواسطة البريد على عنوان المجلس الأعلى للثقافة "1 شارع الجبلاية ساحة دار الأوبرا المصرية - الجزيرة - الزمالك - القاهرة". (الاعمال المقدمة لا تسترد)

17- للاستعلام والاستفسار عن الجائزة: الدخول على صفحة (جائزة الدولة للمبدع الصغير) على الفيس بوك أو الموقع الإلكتروني (www.ckp.eg) أو التليفون - واتساب)01559919944)

18 - ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو في جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن رد اليه اعتباره.

19- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

اقرأ أيضاً: محافظ الأقصر يستقبل الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية