ماذا عن زواجك من صباح؟.. إجابة صادمة من رشدي أباظة 

رشدي أباظة وصباح
رشدي أباظة وصباح

الفنان الذي مثل أكثر من مائة فيلم والذي يعمل منذ 22 سنة في هذا الميدان هل هو راض عن نفسه كفنان أم لا؟ يقول رشدي أباظة: لست راضيا عن نفسي كفنان إنما أريد أن أكون فنانا فأنا ممثل محترف.

 

وفي حديث له نشرته مجلة آخر ساعة عام 1968، قال أباظة: «هناك فرق بين الفنان والممثل المحترف.. المخرج يريد أن يضحك الناس أضحكهم..  ويريد أن يبكيهم أبكيهم.. وقد حدث هذا الشيء مرة واحدة في فيلم (الرجل الثاني).. فأورسون ويلز فنان لأنه مجنون وأعتقد أن الفن نوع من الجنون».

 

وعن عدد المرات التي تزوج فيها الفتى الأول رشدي أباظة، قال: «أربع مرات.. الأولى كانت مغنية فرنسية اسمها آني برييه واستمر زواجي بها 8 شهور.. والثانية تحية كاريوكا واستمر الزواج سنتين.. والثالثة كانت أم قسمت الأمريكية واستمر الزواج 6 سنوات.. والرابعة هي آخر العنقود سامية جمال وتزوجتها منذ 7 سنوات وعلى طول إن شاء الله»، كان هذا الحديث قبل انفصالهما بالفعل .

 

وعندما سأل عن صباح ضحك رشدي أباظة ضحكة مفتعلة وكأنه نسي هذا الزواج، وقال: «ده جواز كان كده بين السطور مجرد نزوة ونحن على وشك الطلاق». 

 

ويقول رشدي أباظة: «أنا زوج كويس بحب بيتي وأول شيء أهتم به في حياتي بيتي ولا أعتبر نفسي زوجا فقط ولكني أب وأخ وزميل وصديق ».

 

وعن الصلة بين ابنته قسمت ووالدتها الأمريكية وبين سامية جمال قال: إن قسمت وسامية أصحاب وأمها تأتي مرة كل عام .

 

وحكى كذلك عن احتجاب سامية جمال عن الفن: «أنا لم أمنعها من العمل في الفن ولا يستطيع أحد أن يمنع الفنان من عمله وأنا لا أتدخل في عمل سامية جمال ولكن الذي حدث أنه لم يعرض عليها الدور المناسب لقد كانت سامية ملكة الأفلام الاستعراضية والأفلام الاستعراضية أنقرضت في الفترة الأخيرة وأنا أعتقد أنه لا يوجد في مصر حاليا الذين يستطيعون إخراجها».

 

ومضى في حديثه بالتأكيد على أن سامية جمال زوجة مثالية وهو ما يبدو على صحته.. «لقد أصبت (بالسمنة ) من أصناف الأكل التي تقدمها كل يوم ».

 

وعن أمنية رشدي أباظة: «قال أحب أن أرى الفنانين الذين أحبهم مرتاحين وأمنيتي كفنان هي أن أموت في البلاتوه أنها أمنية ممثل هاو وليس محترفا ».


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي