تمويل المشروعات.. نجاح في زمن جائحة كورونا

نجاح فى زمن جائحة كورونا
نجاح فى زمن جائحة كورونا

استفاد عدد كبير من المواطنين خلال السنوات الماضية من الخدمات التى يقدمها جهاز المشروعات والتى تتمثل فى الحصول على التمويل لإقامة أو لتطوير مشروع، لكن الثناء الأكبر كان لتمكن الدولة من القضاء على الروتين بعد تفعيل خدمات الشباك الواحد، بجانب تقديم رخص مؤقتة للمشاريع لحين تقنين الوضع وبطاقة ضريبية، وتوفير المعارض لتسويق منتجات المشاريع خاصة الحرف اليدوية والتراثية، وتقديم دورات تدريبية عن كيفية إدارة المشروع ومواجهة مخاطره والتسويق أيضا.


فى الوقت الحالى أصبح جهاز المشروعات مقصدًا لأصحاب المشروعات بعد الاهتمام الكبير بمن حدث خلال السنوات الماضية من الدولة، بتذليل جميع العقبات التى تواجه الشباب.. «الأخبار» تحدثت مع عدد من المستفيدين من تمويل الجهاز.. فالجميع لديه حلم يسعى إلى تحقيقه عن طريق العمل المتواصل ليل نهار والتطوير والتحديث باستمرار.

ومن بينهم هبة إبراهيم صاحبة الـ33 عاما من محافظة الدقهلية والتى لديها مصنع تصنيع كمامات بالمنصورة، توضح أنها كانت تستورد الكمامات من الخارج ولكنها اتخذت قرارا بإنشاء مصنع عام 2019.

وبعدها حصلت على قرض من الجهاز بقيمة 2 مليون جنيه، والذى ساعدها على التشغيل وتوفير احتياجاتها، وحاليا يعمل داخل المصنع 50 عاملا .

وأشارت هبة إلى أن الجهاز كان متعاونا بكل الطرق وقدم المساعدة لإنجاح هذا المشروع، وساهمت جائحة كورونا فى الترويج الجيد لمنتاجاتها وزيادة الكميات التى تنتجها باستمرار طبقا لاحتياجات السوق مع مراعات الجودة العالية فى التصنيع.

اقرأ ايضا | استفاد عدد كبير من المواطنين خلال السنوات الماضية من الخدمات التى يقدمها جهاز المشروعات