«وادي الجن» .. مسلسل من العالم السفلي !

مسلسل “وادي الجن”
مسلسل “وادي الجن”

أمنية أبو كيلة

قليلة هي أعمال الرعب والإثارة العربية التي تحقق نجاح لدرجة تقديم جزء آخر منها، لكن ضمن تلك الاستثناءات مسلسل وادي الجن الذي أحتفل صناعه بإنتهاء تصوير الجزء الثاني منه، والذي سيعرض على أحد المنصات الرقمية قريبا.. في السطور التالية يتحدث أبطال وصناع العمل مع الصعوبات التي واجهتهم في تنفيذه وعن كواليس التجربة..

يتناول مسلسل “وادي الجن” حكاية 4 طلاب جامعيين يستكشفون كهوف منطقة “وادي الجن” الغامضة، ويجدون أنفسهم عالقين في عالم سفلي خفي تسيطر عليه قوى سحرية شريرة، ويشارك في بطولة العمل بشرى، ومن إخراج حسام الجوهرى. في البداية تحدثت الفنانة بشرى عن شخصيتها في العمل قائلة: “أقدم شخصية (ذات المحاسن)، وهي من فصيلة الجن، وأنا دوري أقل في المساحة وأسهل في التنفيذ من باقي زملائي في العمل، وسبب إختصار بعض مشاهدي هي جائحة (كورونا) التي أدت لإلغاء بعض المشاهد والأحداث من المسلسل، والذي استغرق تصويره ما يقرب من عامين”، وعن إعتماد المسلسل في كثير من مشاهده على الجرافيك.

من بطلات المسلسل أيضا ليلى أحمد زاهر، والتي تحدثت عن دورها في العمل قائلة: “المسلسل مشوق جدا، وأنا تحمست له كثيرا، ووافقت عليه بمجرد قراءة السيناريو، وتيمة العمل جديدة ومختلفة في كل شيء، حتى الملابس، كما أن أجواء التصوير ممتعة رغم فترتها الطويلة، أما بالنسبة للتحضير فقد قمت قمت بدراسة الشخصية جيدا بكل تفاصيلها، خاصة أن العمل يرصد نوعين من البشر، الأول طبيعي، والآخر قادم من تحت الأرض، والمسلسل يتكون من 7 حلقات فقط. 

الفنان الشاب يوسف عثمان تحدث عن العمل قائلا: “الفكرة كانت مغرية جدا وجديدة، وصعوبة المشاهد أننا كنا نصور وكأن الكائنات الخفية أمامنا رغم أنها يتم تنفيذها لاحقا في مرحلة (الجرافيك)، لكن الأمر كان ممتع وتجربة جديدة في التمثيل، خاصة أن الشخصية التي أجسدها بها لمحات كوميدية، وتعتمد على الكوميديا المفضة لدي، وهي كوميديا الإيفيه”.. وعن الصعوبات التي واجهت فريق العمل يقول عثمان: “حينما صورنا مشاهد الفيوم كنا نصورها بملابس صيفية في شهر ديسمبر”.

من بطلات العمل أيضا هنا داوود التي تتحدث عن تجربتها في “وادي الجن” قائلة: “أجسد دور (عليا)، وكنت سعيدة جدا بالمشاركة في هذا العمل وكواليسه الممتعة، وشعرت أن طاقم العمل أسرتي الثانية، وأنا تدربت كثيرا حتى يخرج دوري بمصداقية، كما تعرضت للعديد من الإصابات خلال التصوير، حيث تعرضت للضرب الفعلي في مشهد جمعني بالفنان عبدالرحمن اليماني بناء على طلبي حتى يخرج المشهد بشكل واقعي، وذلك رغم رفض اليماني ورفض المخرج تنفيذه بهذا الشكل”.

أخيرا تحدث المخرج حسام الجوهري عن تجربته في المسلسل قائلا: “كنت أتمنى تنفيذ المسلسل بشكل أفضل، لكن الدراما التليفزيونية لديها قواعد في التنفيذ أقل من مساحات الإبداع في السينما، لذلك كنت أتمنى تنفيذ العمل في هيئة فيلم لإنني تحمست للفكرة منذ البداية”.