مشاهدة مباراة مصر وساحل العاج بث مباشر في أمم إفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تقدم بوابة أخبار اليوم خدمة بث مباشر مباراة مصر وكوت ديفوار المقرر لها اليوم الأربعاء في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم، أمام نظيرة الايفواري في السادسة من مساء اليوم الأربعاء 26 يناير ضمن مباريات دور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

بث مباشر مباراة مصر وكوت ديفوار اليوم الأربعاء في أمم إفريقيا 

 

ويتكون تشكيل منتخب مصر من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأحمد فتوح وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وعمر كمال في خط الدفاع وعمرو السولية والنني وحمدي فتحي في خط الوسط ومرموش ومحمد صلاح تحت رأس الحربة مصطفي محمد.

حراسة المرمى: سانجاري بادرا

خط الدفاع: سيرجي أورييه – إيريك بايلي– سيمون ديلي – جيسلان كونان

خط الوسط: فرانك كيسي – جان ميشيل سيري – إبراهيما سانجاري

خط الهجوم: نيكولاس بيبي – سيباستيان هالير– ماكس جارديل

وقد حجز منتخب مصر مقعده في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية ، بعدما احتل وصافة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط (من فوزين على غينيا بيساو والسودان) ، بينما صعد منتخب "الأفيال" للدور ذاته بعدما احتل صدارة المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط من فوزين على كل من الجزائر (حامل اللقب التي غادرت البطولة من دور المجموعات) وغينيا الإستوائية ، وتعادل مع سيراليون.

وتقام مباراة مصر وكوت ديفوار في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ، على ملعب "جابوما" بمدينة دوالا العاصمة الاقتصادية للكاميرون، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sport Max 1.

وتتجدد المواجهات بين مصر وكوت ديفوار خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية حيث يحمل اللقاء المرتقب بينهما الرقم 11 ، حيث سبق وأن التقيا المنتخبين سويا في 10 مواجهات بأمم أفريقيا ، منهم أربعة مواجهات في طريق تتويج الفراعنة ببطولات أفريقيا نسخ 86 و98 و2006 و2008.

وخلال المواجهات العشرة في أمم أفريقيا بين المنتخبين ، كان الفوز من نصيب الفراعنة في 7 مباريات ، فضلا عن التعادل في مواجهتين ، ولم يتجرع الفراعنة مرارة الهزيمة من كوت ديفوار سوي مرة وحيدة..

وسبق وأن التقي المنتخبين في جميع المسابقات في 22 مباراة بواقع 15 مباراة رسمية و7 وديات ، حقق خلالها منتخب مصر الفوز في 10 مباريات مقابل 6 مباريات لكوت ديفوار ، وتعادلا سويا في 6 لقاءات.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

مشاهدة مباراة مصر وكوت ديفوار بأمم إفريقيا 

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

أما منتخب كوت ديفوار، فيشارك في كأس الأمم الأفريقية للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه ، ويسعى خلال هذه البطولة إلى تحقيق اللقب الثالث في تاريخه ، فقد سبق له الفوز بالبطولة للمرة الاولى عام 1992 بالسنغال ،والمرة الثانية عام 2015 في غينيا الاستوائية .

وتضم قائمة المنتخب الإيفواري العديد من النجوم، على رأسهم سباسيتان هالير مهاجم أياكس الهولندي، وهداف مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي ، ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس الانجليزي، و فرانك كيسي لاعب ميلان الإيطالي.

صدام عربي محتمل بين مصر والمغرب في ربع نهائي أمم أفريقيا

قناة مفتوحة على النايل سات تنقل مباراة مصر وكوت ديفوار اليوم

تاريخ مواجهات مصر وكوت ديفوار قبل موقعة الليلة

اليوم .. مواجهة نارية بين مصر وكوت ديفوار في ثمن نهائي أمم أفريقيا

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار في أمم أفريقيا 2021

روشتة الخبراء لمبارة الغد ..سرعة التحول بين الدفاع والهجوم مفتاح الفوز

تعرف على مكافآة منتخب مصر حال تأهله لربع نهائي أمم أفريقيا

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام كوت ديفوار

فيديو.. تصريحات محمد صلاح النارية ومطالبته للجماهير بدعم المنتخب

فيديو.. محمد صلاح يرد على تصريحات ساديو ماني المثيرة