روشتة الخبراء لمبارة الغد ..سرعة التحول بين الدفاع والهجوم مفتاح الفوز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد خبراء الكرة أن لقاء مصر وكوت ديفوار سيكون صعباً بما يتطلب من البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى تحفيز لاعبيه جيداً والعمل على محو الصورة الذهنية أن المنافس قوى والتشديد على أن المباراة ستكون متكافئة.

وقال الخبراء إنه يجب التركيز على إيقاف مفاتيح اللعب لدى المنافس خاصة فى الخط الهجومى الذى يضم لاعبين يتيمزون بالسرعة والقوة البدنية.


وفى البداية أكد على أبوجريشة نجم الإسماعيلى السابق أننا نحتاج لسرعة التحول من الدفاع للهجوم لأن التحضير فى لقاء الأربعاء الماضى كان بطيئاً وأثر على شكل المنتخب، ونحتاج للظهور بشكل مختلف واللعب على الهجمات السريعة الخاطفة والمرتدات التى تباغت دفاع الأفيال.

وأضاف أبو جريشة أنه يجب التركيز على مفاتيح لعب المنافس خاصة وأنه فى اللقاء الماضى ظهرت قدرتهم على كسب الالتحامات القوية والاشتراك مع المدافعين بقوة كما هى طبيعة اللاعبين الأفارقة .

إقرأ أيضاً | أمم إفريقيا 2021| موعد مباراة مصر وكوت ديفوار في دور الـ 16

ومن ناحيته تمنى وليد صلاح الدين نجم الأهلى السابق أن يكون لأحمد زيزو دوراً ومن الممكن مشاركته فى العمق الهجومى لتعزيز دور الهجمة المرتدة والهجوم الخاطف، حيث يتميز زيزو بنقل الهجمة بشكل مميز ،مشيراً إلى أنه لن يكون أمام كيروش سوى وضع زيزو بدلاً من عبد الله السعيد، وتعد إمكانات لاعب الزمالك مميزة وستجعله مؤهلاً لخوض اللقاء فى حال تم اختياره .

وتوقع صلاح الدين أن يكون محمود تريزيجيه أيضًا من الحلول البديلة، خاصة وأن بعض اللاعبين عانوا من نقص المجهود البدنى لديهم خلال الشوط الثانى، وبالتأكيد حمدى فتحى سيشارك لأن المباريات التى تحتاج مجهوداً وطاقة وامتلاكاً للكرة ينجح فيها لاعب وسط الأهلي.

ومن جانبه توقع جمال حمزة مهاجم الزمالك السابق أن يؤدى المنتخب غدا بشكل جيد بسبب رغبة اللاعبين فى محو الصورة السلبية عنهم عند الجماهير.


وقال حمزة، إنه مطلوب فى نفس الوقت الاعتماد على التوازن خاصةً وأن المنتخب المنافس ليس سهلاً.. وأشار إلى أن اللعب المفتوح فى كل الأحوال لا يعد ميزة فما الفائدة من اللعب الجميل الممتع دون الخروج بالغرض من اللقاء وهو الفوز والتأهل.

وشدد بشير التابعى مدافع الزمالك السابق على أن التغييرات فى التشكيل لن تزيد على ثلاثة لاعبين أو أربعة على أقصى تقدير، بعد غياب محمود الونش وأكرم توفيق وأحمد فتوح اضطراريا، وأشار إلى أن كيروش قد يغير عبد الله السعيد أو مصطفى محمد ولن يغيرهما معًا، فإن غاب أحدهما سيشارك الآخر أساسياً، وإن كان من الصعب عدم البدء بالثنائى.

وتوقع أن تكون النتيجة الفوز بهدفين ، مشيراً إلى أنها النتيجة المتوقعة فى ذهنه نظرا لمستوى المنتخبين والظروف الراهنة وتفكير كيروش فى إدارة المباريات بالاعتماد على التوازن.