صدام عربي محتمل بين مصر والمغرب في ربع نهائي أمم أفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ينتظر المنتخب المغربي معرفه منافسه في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 حيث سيواجه الفائز من مواجهة مصر وكوت ديفوار والمقرر لها غدا الأربعاء .


ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم، أمام نظيره الايفواري في السادسة من مساء غد الأربعاء 26 يناير ضمن مباريات دور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.


وكان منتخب المغرب قد حقق الفوز على مالاوي بهدفين دون مقابل خلال مباراة ثمن نهائي أمام إفريقيا والتي أقيمت بينهما منذ قليل .


وكان منتخب بوركينا فاسو قد حجز أول مقعد في ربع النهائي يوم الأحد بتجاوزه نظيره الجابوني بركلات الترجيح 7 - 6 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1 – 1 .


بينما حجز منتخب تونس موعدا في ربع النهائي عقب الفوز على منتخب نيجيريا بهدف نظيف . حيث من المقرر أن يلتقي تونس مع بوركينا فاسو في ربع النهائي .


وتأهل أمس الإثنين منتخب جامبيا إلي ربع النهائي عقب الفوز على غينيا بهدف نظيف كما تأهل منتخب الكاميرون لنفس الدور عقب الفوز على جزر القمر بهدفين مقابل هدف . حيث من المقرر أن يلتقي الكاميرون مع جامبيا في ربع النهائي .


وتأهل اليوم منتخب السنغال لربع النهائي عقب فوزه على الرأس الأخضر بثنائية نظيفة .وينتظر السنغال في ربع النهائي الفائز من مباراة مالي وغينيا الاستوائية .


وكان قد تأهل 16 منتخبا لثمن النهائي وهم الكاميرون وبوركينا فاسكو والرأس الأخضر ومصر وتونس والمغرب وجزر القمر والجابون ونيجيريا والسنغال ومالي وغينيا جامبيا وكوت ديفوار ومالاوي وغينيا الاستوائية.


فيما ودعت 8 منتخبات البطولة من دور المجموعات وهم الجزائر حامل اللقب وغانا والسودان وإثيوبيا وموريتانيا وزيمبابوي وغينيا بيساو وسيراليون.


وتقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.


وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.


ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.


ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 24 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .


ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.