عاجل

محافظة القاهرة تنشر إنفوجرافا عن محور جيهان السادات

انفوجراف لمحور جيهان السادات،
انفوجراف لمحور جيهان السادات،

نشرت محافظة القاهرة، اليوم الإثنين، على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، انفوجراف لمحور جيهان السادات، الذي يعتبر أحد أهم مشاريع العاصمة.

 ويهدف محور جيهان السادات إلى الربط بين وسط القاهرة والمحاور الرئيسية الطولية" صلاح سالم – الأتوستراد – امتداد محور المشير طنطاوي" والطريق الدائري والقاهرة الجديدة، وصولاً إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

اقرأ أيضا | انفراد| ننشر مخطط المجمع الحرفي بالقاهرة التاريخية

كما يساهم المحور في تقليل الكثافات المرورية على الطرق القائمة بمناطق مصر الجديدة وغرب مدينة نصر وكوبري 6 أكتوبر.

وسيمتد محور جيهان السادات من ميدان تاكي بشارع الفردوس حتى امتداد محور المشير طنطاوي، بتكلفة تبلغ نحو 1.2 مليار جنيه.

وتتضمن الأعمال الإنشائية للمحور إقامة ثلاثة كباري علوية جديدة متعددة الاتجاهات، فيما تتضمن أعمال التطوير، أعمال صناعية بطول 4.6 كم وبعرض من 3 إلى 4 حارات مرورية، بالإضافة لتطوير 4 كم طرق محيطة بإجمالي أطوال 8.6 كم، وتأهيل كوبري الفردوس القائم بشارع صلاح سالم، وإنشاء أسوار على واجهات المقابر والمنشآت الحكومية على جانبي مسار المحور تماثل التراث المعماري والحضاري للمنطقة.

الجدير بالذكر أن هذا المحور كان يحمل اسم محور الفردوس إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قراراً بإطلاق اسم الراحلة جيهان السادات قرينة الرئيس الأسبق الراحل محمد أنور السادات على المحور المقرر تنفيذه اعترافاً بالدور الوطني العظيم للسيدة الراحلة في فترة مفصلية من عمر البلاد.

ويذكر أيضاً أن محور جيهان السادات يبلغ طوله كاملاً 17 كيلو متراً ويمتد تنفيذه على ثلاث مراحل، ويقع على بعد 300 متر من مقابر المماليك.

وكانت محافظة القاهرة قد سلمت أصحاب 42 ورشة ومحل متعارضة مع محور جيهان السادات بشارع الخليفة مع "عبد الله العربي" في حي غرب مدينة نصر، ورشاً بديلة مقابل إزالة المحلات والورش القديمة التي كانت في وسط المنطقة السكنية.