خبراء: «التهاب الحلق» العارض الشائع على الإصابة بـ«أوميكرون»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

قال مفوضة الصحة العامة في مدينة شيكاغو الأمريكية أليسون أروادي، إن أحد أهم الأعراض الذي قد يكون دليلا على الإصابة بمتحور "أوميكرون" حتى قبل إجراء الاختبارات الطبية هو التهاب الحلق.

وأضافت في مقابلة مع قناة "إن بي سي" قائلة: "لاحظنا بالتأكيد أن التهاب الحلق هو علامة تنبؤ بالإصابة بمتحور أوميكرون".

وحثت أروادي المرضى الذين يعانون من أعراض الأنفلونزا والزكام على افتراض أنهم أصيبوا بفيروس كورونا، إلى أن يظهر الاختبار الطبي خلاف ذلك.

اقرأ أيضا| هندي يتسلق شجرة هربًا من لقاح كورونا| فيديو


وأشار المختص الروسي في مجال المناعة، فلاديمير بوليبوك، في وقت سابق إلى إن الأعراض المميزة لسلالة أوميكرون لفيروس كورونا هي التهاب الحلق الشديد واحتقان الأنف والسعال الجاف.

وفي نفس السياق، قالت أنجليكا كوتزي، مكتشفة متحور أوميكرون ورئيس الجمعة الطبية في جنوب إفريقيا، إن المتحور لم يأتي من دلتا بل هو متحور منفصل، مشيرةً إلى أن أصله كان في هولندا وليس في جنوب إفريقيا.

وتابعت خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع عبر فضائية «ON»، أمس السبت، أنه نظرًا لضعف التطعيم في جنوب إفريقيا نرى هذا الكم الكبير من المرضى، لافتةً إلى أنها لا تنصح بتطعيم الأطفال من سن 12 عامًا.

واستكملت، أن التطعيم لا يحمي تمامًا من الإصابة بالفيروس ولكن عند الإصابة تكون هادئة وليست قوية، مضيفة، أن اللقاح يقي من الذهاب إلى المستشفى وهذا ما رأيناه في جنوب إفريقيا.

وأضافت، أنه من المتوقع حدوث موجة خامسة من فيروس كورونا في جنوب إفريقيا بمايو المقبل، متابعةً أن إفريقيا تعتبر بيئة خصبة لظهور تحورات كورونا، وذلك بسبب نسبة التطعيم التي تصل لـ 7% من عدد المطعمين حول العالم.