بسم الله

بلاها كورونا !

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

موقف صادم ، لكن لا مفر منه. قال بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى : خلاص مافيش كورونا، ومافيش إغلاق عشان كورونا، ليثير ضجة فى مجلس العموم البريطانى، وفى العالم . الغريب أنى أراه على صواب!. العالم يعيش فى رعب 3 سنوات لم تنته. 


لم أكن وحدى الذى وافق جونسون على تصوراته والتى تضمنت خارطة طريق للتحلل التدريجى من الاجراءات الاحترازية، ورفع الإغلاق عن إنجلترا على 4 مراحل تبدأ هذا الشهر تنتهى فى 21 يونيو القادم. 


قال جونسون: كوفيد يمكن أن يصبح شيئًا مثل الأنفلونزا، وعلينا إدارته، بعد ذلك ستعود الحياة إلى طبيعتها. وأن شهادات اللقاح من المرجح أن تكون مهمة للسفر الدولى. أتذكر أن جونسون ووزير صحته حينما أصيبا بفيروس كورونا منذ عام تقريبا، قاما بعزل نفسيهما. وواجها اتهاماً بفشل الحكومة البريطانية فى السيطرة على الفيروس. حيث ثبت أن الفيروس «لا يميز» ، ولا يحترم الأفراد !!. حينها بدأت بريطانيا اتخاذ اجراءات مشددة .


وقال جونسون فى رسالة بالفيديو للبريطانيين : « ظهرت لدى أعراض خفيفة لفيروس كورونا ، أى درجة حرارة وسعال مستمر، وبناءً على نصيحة كبير الأطباء، قمت باختبار، لقد كان ذلك إيجابيا لذلك أنا أعمل من المنزل، أنا أعزل نفسى، هذا هو الشيء الصحيح الذى يجب القيام به تمامًا. لا شك أننى أستطيع الاستمرار بفضل سحر التكنولوجيا الحديثة للتواصل مع جميع فريقى الرائد لقيادة الكفاح الوطنى ضد فيروس كورونا.


دعاء : اللهم احفظ مصر والعالم من الوباء والبلاء