أشهر قط بـ«3 أرواح» في التاريخ.. شارك بالحرب العالمية الثانية

أشهر قط بـ«3 أرواح» في التاريخ.. شارك بالحرب العالمية الثانية
أشهر قط بـ«3 أرواح» في التاريخ.. شارك بالحرب العالمية الثانية

القطط من الحيوانات الذكية، والتي يفضل تربيتها كثير من الأشخاص حول العالم، ومن شدة حب الإنسان القديم للقطط قام بعبادتها، وهناك العديد من رسومات القطط محفورة على المعابد حتى الوقت الحالي.

 

وهناك بعض القطط التي استطاعت أن تحفر اسمها في التاريخ ولعل أبرزها «القط أوسكار» الذي استطاع أن ينقظ نفسه من مصائب كادت أن تؤدي بحياته وأثبت مقولة أن «القطط بـ7 أرواح».

بدأت قصة القط أوسكار عندما كان متواجدا على سفينة بيسمارك الألمانية سنة 1941 وتحديدا أثناء اندلاع الحرب العالمية الثانية، وقرر هيتلر في تلك اللحظة أن يضرب الغواصات البريطانية في المحيط، مما جعل البريطانيين يقومون بضرب سفينة بيسمارك في يوم 27 مايو 1941 ردا على ضربات هتلر.

 

ولسوء الحظ فإن القط أوسكار كان موجودا على سفينة بيسمارك وقتها، ولكن وبرغم من غرق أكثر من 2000 شخص، استطاع أوسكار و115 شخصا فقط النجاة من السفينة الغارقة، وذلك عن طريقة طاقم ركاب سفينة بريطانية وجدوه متشبسا بقطعة خشب ساعدته على الطفو فوق الماء، بحسب ما نشره موقع  zme science .

 

وبعد 5 شهور من الحادث، كان أوسكار في ذلك الوقت متواجدا على السفينة البريطانية؛ وإذ فجأة فوجئ طاقم السفينة بأن هناك إحدى الغواصات الألمانية أمامها، وبالفعل استطاعت الغواصة الألمانية أن تغرق السفينة البريطانية في 4 أيام فقط، واستطاع أوسكار أن ينقذ من الموت للمرة الثانية على التوالي.

 

وفي يوم من الأيام كانت هناك سفينة بريطانية تسمى «HMS Ark Roy» تحتاج إلى قط ليخلصها من الفئران المتواجدة على متنها، فاقترح أحد الأشخاص الموجودين على طاقم السفينة، بأن يتم إحضار القط أوسكار ليقوم بتلك المهمة، وللأسف تم غرق السفينة بسبب عطل تقني، ولم ينج من الموت سوى القط أوسكار.

 

وبعد ذلك قرر أحد الضباط البريطانيين تبني أوسكار ليعيش معه في مدينة بلفاست البريطانية، ومات أوسكار سنة 1955.