إقبال كبير على الأثاث والمفروشات في معرض ديارنا بالمنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوشك معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بمحافظة المنيا والذي نظمته وزارة التضامن بالتنسيق مع  المحافظة على الانتهاء.

ومن المقرر له أن يستمر لمدة أسبوعين وتم التمديد له لينتهي يوم 20 يناير الجاري.

ويشارك فيه حوالي 65 من العارضين من جمعيات الاتحاد التعاوني ومدينة الأثاث بدمياط ومن الأسر المنتجة ، منتجات الحرف اليدوية من المفروشات والإكسسوار المنزلي والكليم والسجاد والصدف والنحاس من حرفيي القاهرة والمنوفية وشمال سيناء وسوهاج. 

وعلي هامش فعاليات المعرض التقت بوابة أخبار اليوم، بعدد من العارضين حيث أكد وليد شمندي من سيناء بأن المعرض يعد فرصة لعرض المنتجات الحرفية و"السيناوية" للتمكين الاقتصادي للشباب.

وأوضح الشمندي، أن الاقبال ضعيف بسبب الامتحانات وخاصة على الحرف اليدوية، بينما الاثاث فقامت المؤسسات واصحاب الورش بالتسويق الإلكتروني للمنتجات   قبل الحضور للمعرض مما ساهم في
 إقبال المواطنين عليها منذ افتتاح المعرض.

وأضاف أحمد رمضان من عارضي المشغولات النحاسية من القاهرة بأن الأسعار تتناسب مع المواطن المنياوي ونحن أصحاب حرف وورش تابعين لأسر التضامن الاجتماعي وشاركنا في العديد من المعارض، وكان الإقبال في العام الماضي أكثر لأنه أقيم في شهر نوفمبر .

ومن جانبها قالت ماجدة نور الدين مسؤول المعرض بالوزارة، إن الأكثر رواجا ومبيعا معروضات الأثاث التي يقبل عليها المواطن يوميا إلى جانب الحرف المتصلة بالأثاث مثل المفروشات، والأدوات المنزلية، والستائر والتي تم اختيارها مع عنوان المعرض وهى الحرف اليدوية التي ترغب في شرائها الأسر.


وأوضحت أن معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بمختلف محافظات الجمهورية، يأتي في إطار التوجه نحو تقديم المزيد من الدعم اللازم للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتساهم في التمكين الاقتصادي للأسر بهدف تحسين مستوى معيشتها، كما تساهم على التوالي في تحريك الاقتصاد المحلي من خلال فتح أسواق جديدة بمنتجات متنوعة من خامات بيئية ورشيدة في سعرها. 


وأضافت أن الوزارة تعمل على رعاية الأسر المنتجة وتسويق منتجاتها سواء اليدوية أو الحرفية أو البيئية أو التراثية عبر إقامة معارض متنوعة منذ عام 1964، كما تعمل على تطوير منتجاتهم من خلال رفع مهارات العاملين من خلال 420 مركز أسر منتجة و71 مركز تكوين مهني، كما أنها تتوسع حالياً في التدريب على مهارات إدارة المشروعات ومجال التسويق، هذا بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم المعارض والأسواق، خدمات الإقراض متناهي الصغر.