محافظ القاهرة: انتظام امتحانات النقل فى 33 إدارة تعليمية 

محافظ القاهرة يتفقد سير الامتحانات
محافظ القاهرة يتفقد سير الامتحانات

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة انتظام امتحانات النقل التي بدأت اليوم في 33 إدارة تعليمية بالقاهرة للصف الرابع الابتدائى بمنظومة التعليم الجديدة والنقل الإعدادي المهنى للفصل الدراسي الأول للعام الدراسى 2021/2022 دون شكاوى مع التزم واضعي الامتحانات بنماذج بنك الأسئلة الواردة من الوزارة .


وشدد محافظ القاهرة على ضرورة الاستمرار في الالتزام بتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر وتطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه وارتداء الكمامات للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين المشاركين بالامتحانات مع التطهير الدورى للجان الامتحان وتنظيم عملية الدخول والخروج من وإلى اللجان للحد من التكدس كذلك الربط مع الإدارات التعليمية لحل أي معوقات .


وانتهى طلاب الصف الرابع الإبتدائي، اليوم السبت، من أداء امتحانات اللغة العربية، وفقا لنظام التعليم الجديد،  بالفصل الدراسي الأول، وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وأبدى الطلاب سعادتهم بسهولة الامتحان، حيث أكدوا أنه في متناول جميع الطلاب وخالي من التعقيدات.

ويؤدي التلاميذ في اللجنة الامتحانية الثانية، امتحان مادة التربية الدينية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الأسئلة مختلفة من مدرسة لأخرى وتم وضعها من خلال الوزارة واختارت الإدارات التعليمية الأسئلة لكل مدرسة، فيما أوضحت المدارس أن الطالب يجيب عن الأسئلة في نفس ورقة الامتحان.

وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم، عدة تعليمات للمديريات التعليمية، لإعداد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الرابع للعام الدراسي 2021-2022م.