إيداع طالب الهندسة قاتل إمام مسجد بالدقهلية مستشفى الأمراض النفسية

أرشيفية
أرشيفية

قررت محكمة جنايات المنصورة، إيداع طالب كلية الهندسة المتهم بقتل إمام وخطيب مسجد بالدقهلية وسط الشارع، مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية للكشف على سلامة قواه العقلية، وبيان ما إذا كان مسئولا عن أفعاله من عدمه وقت ارتكابه للجريمة، وحددت المحكمة جلسة 22 مارس القادم لاستئناف نظر القضية. 

اقرأ أيضا  |  إحالة أوراق قاتل صديقه بالدقهلية إلى فضيلة المفتي

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار محمد أبو الفتوح إبراهيم الحنطور، وعضوية المستشار حسام محمود حشيش، والمستشار أنس أسامة العبد ، وأمانة سر مسعد كمال الدين طه، وعصام محمد الدسوقي.

وتعود أحداث القضية عندما تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مأمور مركز شرطة بني عبيد بورود بلاغ من مستشفى دكرنس العام، بوصول الشيخ "وليد. ع. ع"، 48 سنة، إمام وخطيب بالأوقاف، ومقيم بقرية  كفر الصلاحات مركز بني عبيد للمستشفى  جثة هامدة.

انتقل ضباط  مركز بني عبيد إلى مكان البلاغ، وبسؤال شهود العيان أكدوا قيام المتهم وهو أحد أقارب المجني عليه "أ. م. ع"، 22 سنة، طالب بإحدى كليات الهندسة، بالتعدي عليه بسلاح أبيض، وطعنه عدة طعنات نافذة، أودت بحياته في الحال وسط الشارع.

 تم إلقاء القبض على المتهم، وبسؤاله اعترف في محضر الشرطة بارتكاب الواقعة، نتيجة خلافات بينهما، فتم تحرير محضر بالواقعة وقررت النيابة العامة حبسه على ذمة التحقيق.

 وقرر المستشار حسام معجوز، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، إحالة المتهم لمحكمة الجنايات.

كان المتهم قد اعترف في تحقيقات النيابة العامة بارتكاب الواقعة، نتيجة خلافات قديمة؛ حيث أن شقيقة المجني عليه مطلقة من شقيق الجاني، وهناك خلافات قديمة  بينهما وتعذر حلها وديًا.