إحالة أوراق قاتل صديقه بالدقهلية إلى فضيلة المفتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات المنصورة بإجماع الآراء إحالة أوراق صاحب شركة بلاستيك المتهم بقتل صديقه  ‏‏"مهندس الدقهلية" وذلك بقيامه بإلقائه من أعلى كوبري الجامعة بمدينة المنصورة لوجود تعامل مادي بينهما ‏ووجود شيكات مع المجني عليه وقعها له صديقه ضمانا لمبالغ 680 ألف جنيه أخذها منه إلى فضيلة مفتى الجمهورية .

اقرأ أيضا|براءة متهم في إعادة إجراءات محاكمته فى قضية «أحداث المرج»

كانت المحكمة قد استمعت  إلى مرافعة النيابة  التي طالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم وهي عقوبة الإعدام ..كما طالب دفاع المجني عليه أيضا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم مشيرا إلى أنه كان يعلم يقينا أن زوجة المتهم في حالة وضع وقد وضعت بالفعل طفلهما الثاني بعد ارتكاب المتهم لجريمته أي أن طفله ولد يتيما .

في حين طالب دفاع المتهم ببراءته لأنه لم يرتكب الجريمة .

عقدت  الجلسة برئاسة المستشار ممدوح أحمد عبد الدايم  وعضوية المستشار محمد كمال الخولي، والمستشار تامر محمد مرسي، وأمانة سر رمضان السيد الديسطي وعماد حمدي الجميل .

كان المستشار علاء السعدني  المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة  قد أحال المتهم "محمد أ. م."، 32 عامًا، محبوس  صاحب شركة بلاستيك ومقيم في تقسيم ‏الكاكولا بمدينة  طلخا  إلي محكمة جنايات المنصورة وذلك  في الاتهامات الموجهة ‏إليه في القضية  .

ترجع وقائع القضية لأول شهر سبتمبر الماضي  عندما قام المتهم باستدراج صديقه  المجني عليه المهندس "أحمد. ع. ا. ح  ا" بحجة أنه سيقوم بتسديد جزء من ديونه له بعدما طالبه المجني عليه بسرعة سدادها لأن زوجته في حالة وضع وأنه في حاجة ماسة لها لكن المتهم كان قد  بيت النية ‏وعقد عزما قاطعا على قتله وعندما قابله طلب منه الذهاب سويا لميت غمر وعندما تواجدا أعلى كوبري جامعة المنصورة على النيل زعم أن السيارة تعطلت وقام بدفعه في النيل من أعلى الكوبري .

ووجهت النيابة إلي المتهم بجانب القتل العمد تهمة أخرى سبقتها وهي التحايل  عليه واقتياده بداخل سيارته  رقم  " د س ي 1769" وإبقائه بها لإقصائه بعيدا عن ذويه وأعين الرقباء و ليتمم الجريمة محل الاتهام السابق وعلى النحو المبين ‏بالتحقيقات .