محافظ أسوان يوجه بسرعة إنهاء الأعمال الجارية بسوق السيل 

 محافظ أسوان يوجه لسرعة نهو الأعمال الجارية بسوق السيل 
 محافظ أسوان يوجه لسرعة نهو الأعمال الجارية بسوق السيل 

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اجتماعاً لمتابعة الأعمال الجارية بسوق السيل الجديد، وذلك بحضور نائب المحافظ أحمد شعبان ، والعميد محمد البنا السكرتير العام المساعد، بجانب مديرى الشئون المالية والقانونية والتعاقدات والمشروعات ولجنة المتابعة الميدانية، بالإضافة إلى رئيس مركز ومدينة أسوان.

 وأعطى المحافظ توجيهاته بسرعة نهو مختلف الأعمال المتبقة بهذا المشروع الحيوي، والذي وصلت نسبة التنفيذ به إلى 75 % ويضم 83 محل متعدد الأنشطة ليتم تخصيصها لبيع اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات والفاكهة والأدوات المنزلية، على أن يتم مراعاة البعد الإجتماعي أثناء تحديد القيمة الإيجارية للمحلات الجديدة.

اقرأ أيضا| إعادة رصف الطرق والشوارع بمركز «دراو» بتكلفة 5.7 مليون جنيه

وأكد على أن إنشاء هذا السوق على مساحة 1076 م2 ، ويتكون من طابقين يأتي ضمن خطة المحافظة الطموحة  لتفريغ المدينة من كافة مظاهر الإشغالات والباعة الجائلين والعشوائية بهدف خلق أماكن حضارية جديدة كاملة الخدمات والمرافق الأساسية .

وكان قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجولة تفقدية شملت عدد من الشوارع والميادين لمتابعة أعمال التطوير والتجميل الجارية ، بجانب أعمال التشجير والنظافة العامة ورفع كفاءة الأرصفة والإنارة ، رافقه خلالها المهندس سيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان ، والدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للسياحة والأثار والهوية البصرية.

تابع اللواء أشرف عطية إستكمال أعمال التطوير والتجميل والذى يضم تنفيذ 11 جدارية متنوعة في إطار مشروع الهوية البصرية ، بجانب تنفيذ الأعمال الفنية على الأسوار ، بالإضافة إلى تنفيذ 3 لوحات فنية مجسمة تبرز أسم أسوان باللغات العربية والإنجليزية والهيروغليفية في مواقع ميدان المسلة ومخرج كوبرى خزان أسوان ، وعلى جبل البر الغربى ، فضلاً عن أعمال تجميل المسلة من خلال إحلال وتجديد بلاطات الجرانيت ودهان القمة المثلثة الذهبية ، مع رفع كفاءة الإضاءة ووضع أسم أسوان على قاعدتها باللغتين العربية والإنجليزية .


ووجه بإعادة دهان ورسم اللافتات واليافطات التابعة لبعض الشركات والهيئات لتدخل منظومة الهوية البصرية ، مع تغيير مواقعها بما يتناسب مع زاوية الرؤية والمشاهدة لها ، مع الإستمرار فى أعمال رى الأشجار والنخيل والمسطحات الخضراء للحفاظ على جميع المكتسبات التي شهدتها الفترة الأخيرة من زهور الزينة وغيرها .

وشدد محافظ أسوان على الإسراع في أعمال الصيانة والإصلاح للمعدات والسيارات المعطلة من أجل زيادة معدلات رفع القمامة والمخلفات من الصناديق ، وهو الذى يتوازى مع الإهتمام بجرد الأتربة أسفل الأرصفة ، بالإضافة إلى فرض الغرامات الرادعة على المحلات والأنشطة التجارية في حالة عدم إلتزامها بوضع المخلفات في الحاويات المخصصة لها ، وأيضاً عدم وضع الحواجز المختلفة أمامها لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة .