تعميم تحديد النسل

محمد الهواري
محمد الهواري

تحديد النسل أصبح ضرورة حتى يمكن للجميع قطف ثمار التنمية والتخفيف عن الدولة وامكانية استيعاب الزيادة السكانية سواء فى توفير فرص العمل أو الغذاء أو جميع المستلزمات الأخرى للأسرة المصرية.

أعتقد أنه من الضرورى الحد من الزيادة السكانية وأن يعمل الجميع فى هذا الاطار سواء الاعلام أو الدعاة أو مراكز تنظيم الأسرة، وأن تسعى الدولة لتوفير موانع الحمل مجانا فى جميع المراكز الصحية، حتى تقبل عليها السيدات اللاتى يحتجن إلى تحديد النسل.

من الضرورى تأهيل المجلس القومى للسكان لكى يضم خبرات فى هذا المجال ويضعوا الخطط اللازمة للحد من الزيادة السكانية من خلال تنظيم القوافل خاصة فى الريف المصرى، حيث تنتشر بين الأسر زيادة النسل باعتباره عزوة ومشاركة فى العمل، لذا فإن القوافل سوف تعمل على تغيير فكر وسلوك المواطنين فى الريف وتشجيعهم على تحديد النسل.

نحن فى حاجة فعلا للحد من الزيادة السكانية، والحد من خصوبة المرأة المصرية، لأن تحديد النسل يساهم فى الحفاظ على صحة المرأة وانجاب اطفال أصحاء يساعدون فى تكوين أجيال قوية قادرة على العمل والتعليم والتفوق على ضوء انتشار البنية الأساسية الرياضية والتعليمية فى كل انحاء البلاد. يا سادة إنجاب طفلين فقط سوف يحقق لنا الحد من الزيادة السكانية، لذا يجب منح حوافز للأسر التى تحافظ على ذلك حتى يكونوا قدوة لباقى الأسر.