بدر: التسجيل بمنتدى شباب العالم فاق التوقعات رغم كورونا| فيديو

سارة بدر المتحدث الرسمي باسم منتدى شباب العالم
سارة بدر المتحدث الرسمي باسم منتدى شباب العالم

تحدثت سارة بدر، المتحدث الرسمي باسم منتدى شباب العالم ،عن تفاصيل الاستعداد لانطلاق المنتدى المقرر له في 10 يناير الجاري، بمدينة شرم الشيخ برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة أن  فكرة إطلاق التطبيق الجديد للمنتدى إتاحة الفرصة لغير المتواجدين بالمنتدى لحضور فعالياته المختلفة، مع إتاحة الفرص لهم للتفاعل وإرسال الأسئلة للمسئولين والحضور من أي مكان في العالم.

اقرأ أيضا| برلماني: منتدى شباب العالم يحمل رسائل هامة إلى المجتمع الدولي‎‎

وأضافت سارة بدر، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، أن الإقبال على التسجيل بالمنتدى فاق التوقعات، حيث أقبل أكثر من نصف مليون شاب وشابة حول العالم على التسجيل من أكثر من 196 دولة رغم ظروف جائحة كورونا، وهذا نجاح كبير للمنتدى، مشيرة إلي ، أن سلامة الحضور أولوية للمنتدى بسبب جائحة كورونا، ويسعون لتطبيق التباعد الاجتماعي مما يترتب عليه قلة نسب الحضور بالمنتدى عن الأعوام السابقة.

وأوضحت" المتحدث الرسمي باسم منتدى شباب العالم"، أن محور الحديث بالمنتدى يركز على عالم ما بعد كورونا ورؤى الشباب في المحاور المختلفة، مع مناقشة ملفات تتعلق بمجال الطاقة والتغيرات المناخية والمبادرات التنموية حول العالم والتكنولوجية وريادة الأعمال، وتأثيرات كورونا على مناحي الحياة المختلفة، منوهة بأن التطعيم بلقاح كورونا مع وجود جواز سفر ساري شرط أساسي لحضور المنتدى هذا العام.

وعلى جانب  آخر ، قالت سارة بدر المتحدثة باسم منتدى شباب العالم إن كل نسخة من المنتدى لها رعاة رسميين عبارة عن نخبة كبيرة من مؤسسات مصرية وعالمية وشركات استثمارية وبنوك ووزارات وغيره.

وأضافت «بدر» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج «اليوم» المذاع على قناة «دي إم سي» مساء اليوم، أن هناك ميزانية خاصة تغطي أحداث فعاليات المنتدى، وذلك حرصا منهم على عدم المساس بالميزانية العامة للدولة.

وأكدت سارة بدر أننا استطعنا توصيل فائض للميزانية يصل إلى 50 مليون جنيه مصري من كل نسخ منتدى الشباب، ويتم توجيه الدعم والتمويل لمختلف المبادرات التنموية».


وأشارت المتحدثة باسم منتدى شباب العالم إلى أن هناك تطبيق سيكون باسم منتدى شباب العالم، ومتوفر عليه كل فعاليات المنتدى، مشيرة إلى أنه لن يكون مختصا بالموجودين في المنتدى بل لأي شخص، موضحة أن من يريد إرسال أي سؤال للمسؤولين بالمنتدى يستطيع فعل ذلك عن طريق التطبيق.