فهد يجتاز سور منزل ويخطف كلبًا| فيديو

فهد يجتاز سور منزل
فهد يجتاز سور منزل

انتشر مقطع فيديو تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر مشهدًا غريبًا يوثق لحظات عملية اختطاف كلب بواسطة فهد من داخل أسوار أحد المنازل.

حيث يظهر في الفيديو الكلب وهو يقف وحيدًا داخل فناء المنزل ليلًا، فيما كان محاطًا بسور بوابته المغلقه، وأخذ الكلب ينبح بأستمرار ردًا على أصوات نباح قادمة من خارج السور، وفي لحظة معينة، وتحديدًا عند الدقيقة الأولى و22 ثانية من زمن المقطع، يشعر الكلب بقدوم الفهد من خلف البوابة فيفر مسرعًا محاولا الاختباء.

ولم تمنع البوابة المغلقة الفهد من اقتحام المنزل، حيث قفز من فوق السور ونزل إلى الفناء ليمسك الكلب بفمه ويفر هاربًا من فوق السور كما دخل أول مرة في لحظات خاطفة للأنفاس ومرعبة .

والفَهْدُ أو النمر الصيّاد هو نوع فريد من فصيلة السنوريات، ويتميز بسرعة فائقة لا ينازعه فيها أحد من أبناء فصيلته ولا أي نوع آخر من الدواب، وبذلك فهو يعتبر أسرع حيوان على وجه الأرض.

تتراوح سرعة الفهد بين 112 و120 كيلومترًا في الساعة،وذلك في المسافات القصيرة حتى 460 مترًا، ولها القدرة على الوصول إلى سرعة 103 كيلومترات في الساعة انطلاقًا من الصفر خلال 3 ثوان فقط، وهذا يجعلها أسرع من معظم السيارات الفائقة.

قصة «جانيت ديبالما».. فتاة في نيو جيرسي وجد جثتها كلب