البابا ثيودروس يزور دار مسنين «أنطونيادس مانا» في بداية العام الجديد 

البطريرك ثيودروس الثاني ورفقته خلال زيارة دار مسنين أنطونيادس مانا
البطريرك ثيودروس الثاني ورفقته خلال زيارة دار مسنين أنطونيادس مانا

زار صاحب الغبطة البابا والبطريرك ثيودروس الثاني، بابا الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، دار المسنين "أنطونيادس مانا" للجالية اليونانية في الإسكندرية، وبرفقته المتروبوليت ناركيسوس مطران نفكراتوس والوكيل البطريركي في الإسكندرية، مع اتخاذ التدابير الاحترازية.

اقرأ أيضًا.. البابا ثيودروس يلتقي برئيس أساقفة اليونان

وكان في استقبال غبطته الأمين العام السيد ديميتريس كافوراس، ومديرة الدار أنجيليكي نيارو، وكل من يعمل فيه والدكتور مدحت سكر. في النهية شكر شكر خاص لسكرتير السفارة اليونانية السيد جورج إيكونومو. 

وفي النهاية، تمنى للجميع عام جديد سعيد وكل التوفيق، بقوله: "لأنه في هذا العالم لا شيء يستحق العناء، وما سيبقى من أعمالنا سيكون لطفًا، وحبًا، والكلمة الطيبة".

من جانبها، ونيابة عن الجالية اليونانية بالإسكندرية، نقلت الشكر الحار من الأمين العام السيد ديميتريس كافوراس إلى البابا ثيودروس، مشيرةً إليه بقولها: "نشكرك يا صاحب الغبطة مرة أخرى على تكريمك للمجتمع اليوناني وأعضائه، وخاصة كبار السن. يشكرك آباؤنا وأمهاتنا هنا في دار أنطونيادس مانا للمسنين، نشكرك مرة أخرى مع الجالية اليونانية ومجتمعنا بأكمله، إن احتضانكم الدافئ يحمل رسالة سلام ومحبة، ولكن قبل كل شيء ، أمل في العام الجديد. شكرا جزيلا غبطتكم". 

ثم التقى صاحب الغبطة مع المسؤولة عن المطبخ وإعداد الطعام السيدة سيرين ساكلاري، وشكرها على رعاية الطعام الذي يصل إلى مستويات عالية. 

بعد ذلك قام البابا ثيودروس بتقطيع كعكة الـ Vasilopita (باليونانية Βασιλόπιτα). ثم قام غبطته بزيارة نزلاء الدار من كبار السن، متمنياً للجميع عاماً طيباً ومباركاً، 2022.