يلتقون فى ساحات الابتكار وريادة الأعمال بشرم الشيخ

شباب العالم يعلنون الفن والثقافة «حق» من حقوق الإنسان

شباب العالم يعلنون الفن والثقافة «حق» من حقوق الإنسان
شباب العالم يعلنون الفن والثقافة «حق» من حقوق الإنسان

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى تستضيف مدينة شرم الشيخ منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة، خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار «الفنون والثقافة جزء من التنمية وحق من حقوق الإنسان».

وتشمل أجندة المنتدى منطقة ريادة الأعمال Startup Vein، وهى واحدة من فعاليات النسخة الرابعة للمنتدى وتتميز بأنها ساحة لرواد الأعمال تسمح بمشاركة الخبرات والتحديات والنجاحات، كما تتيح الفرصة للتواصل مع المشاركين فى المنتدى. وتركز منطقة ريادة الأعمال هذا العام بشكل خاص على دور الشركات الناشئة والصناعات الصغيرة والمتوسطة، فى مواجهة التداعيات الاقتصادية الناتجة عن أزمة وباء كوفيد 19 والقدرة على تحويل هذا التحدى لفرص استثمارية ناجحة.

 


وتشمل الأجندة فرصة لرواد الأعمال الشباب WYF Labs ، حيث تأسس WYF Labs من خلال توصية فى منتدى شباب العالم 2018، وهى تهدف إلى جمع العقول الشابة ورجال الأعمال الشباب من جميع أنحاء العالم لتعزيز ريادة الأعمال، وتقدم WYF Labs فرصًا لرواد الأعمال الشباب للتواصل مع الشباب والتعرف على المستثمرين والحاضنات وغير ذلك الكثير، من خلال عدد من ورش العمل والحوارات والتوجيه، وفّر WYF Labs فرصة لرواد الأعمال الشباب لإطلاق العنان لإمكاناتهم.


كما تشمل الأجندة أيضا انطلاق مسرح منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة تحت شعار «الفنون والثقافة جزء من التنمية وحق من حقوق الإنسان»، ملتزماً بمراعاة كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة أثناء الفعاليات، ويشارك فى عروض هذا العام فنان أو أكثر من أبناء قرى المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصرى «حياة كريمة».

ويعد مسرح شباب العالم موطنًا للشباب الموهوبين حول العالم ليأتوا ويعرضوا مواهبهم، وقد تم إنشاؤه من قبل الشباب للشباب كمركز للفنون يضم مجموعة متنوعة من العروض بما فى ذلك العروض الموسيقية والمسرحيات والعروض الكوميدية الاحتياطية والمحادثات الملهمة وغير ذلك الكثير.

وتتضمن الأجندة أيضا ساحة الابتكار والابداع freedom والتى تفتح أبوابها أمام المشاركين من الشباب، حيث تجمع كل المهتمين بالتكنولوجيا وتقدم عددا من التطبيقات والحلول للموضوعات التى يتم مناقشتها خلال المنتدى، حيث تقام الأنشطة والفاعليات هذا العام بشكل افتراضى رقمى.

 

وتأتى النسخة الثالثة منه هذا العام لتكون مساحة تعليمية ترفيهية كبيرة، فضلاً عن أنها ساحة تجمع الناس والشعوب معاً من خلال لغة واحدة مشتركة وهى التكنولوجيا، تمكن المشاركين من اختبار تقنيات جديدة، والتفاعل مع الألعاب والفنون والأفكار المبتكرة وكذلك اكتشاف ثقافات جديدة.

وتشمل الأجندة منصة Inspire.d (القصص الملهمة) والتى تؤكد على أن كل شخص لديه قصة تستحق أن تُروىَ، قصص الإنجاز والأمل والأحلام والبقاء وحتى الفشل، وبدأت لأول مرة خلال منتدى شباب العالم عام 2019 فى استقبال رواة القصص البارزين على خشبة المسرح لفتح عقولهم واستيعاب قصصهم وإلهامها ومشاركتها، وتقدم Inspire.d للمشاركين فى نسختها الثانية عددا من قصص النجاح والتحدى لنماذج مختارة من الشباب الملهم والمؤثر فى مختلف المجالات.

اقرأ ايضا | فيديو| منتدى شباب العالم يهنئ المتابعين بالعام الجديد 2022