3 لاعبين جدد في قائمة المنتخب قبل أمم إفريقيا.. تعرف عليهم 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن ضم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش 3 لاعبين جدد في قائمة المنتخب المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقرر اقامتها في الكاميرون مطلع العام الجديد.

وكتب شوبير على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك :" ‏ضم مروان حمدي وإبراهيم عادل ومحمد حمدي لقائمة المنتخب المرشحة للسفر للكاميرون واحتمال إقامة مباراة ودية قبل السفر إلي الكاميرون.. كل التمنيات بالتوفيق لمنتخب مصر" .

وكان البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر قد أعلن عن قائمة مكونة من 25 لاعبا للمشاركة في البطولة الإفريقية بالرغم من إتاحة الاتحاد الإفريقي الفرصة للمنتخبات بضم قائمة مكونة من 28 لاعبا تحسبا للإصابات .

وضمت قائمة المنتخب كلا من :
حراس المرمى: محمد الشناوي و محمد أبو جبل ومحمد صبحي و محمود جاد
المدافعون: أكرم توفيق و عمر كمال وأحمد حجازي ومحمود حمدي "الونش" و أيمن أشرف و أحمد فتوح و محمد عبد المنعم و محمود علاء
وسط الملعب: عمرو السولية و حمدي فتحي و إمام عاشور و عبد الله السعيد ومحمد النني و أحمد سيد "زيزو" و مهند لاشين
المهاجمون: عمر مرموش ومحمد شريف و مصطفى محمد ومحمد صلاح ومحمود حسن " تريزيجيه " و رمضان صبحي.

و يستهل منتخب مصر مشوار بالبطولة بمواجهة نيجيريا علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 11 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة

 ويلتقي منتخب مصر في الجولة الثانية أمام غينيا بيساو علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 15 يناير في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ، علي أن يختتم المنتخب مبارياته بدور المجموعات أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» يوم 19 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

وحصل منتخب مصر على المركز الثاني في أمم أفريقيا مرتين في 1962 و2017، والمركز الثالث في أعوام 1963 و1970 و1974، والمركز الرابع في أعوام 1976 و1980 و1984.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

كشف حساب المحترفين بقائمة منتخب مصر قبل أمم أفريقيا