كشف حساب المحترفين بقائمة منتخب مصر قبل أمم أفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، قائمة الفراعنة التي تستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، وضمت 6 لاعبين محترفين على رأسهم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.

وشهدت قائمة الفراعنة تواجد 5 لاعبين محترفين في أوروبا ولاعب واحد في آسيا، وهم محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، ومحمد النني (أرسنال الإنجليزي)، ومحمود حسن تريزيجيه (أستون فيلا الإنجليزي)، ومصطفى محمد (جالاتا سراي التركي)، عمر مرموش (شتوتجارت الألماني)، أحمد حجازي (اتحاد جدة السعودي).

محمد صلاح
واصل نجم ليفربول، محمد صلاح، تألقه بقميص الريدز على صعيد البطولات الإنجليزية والأوروبية في الموسم الحالي 2021/22، وخاض الفرعون 25 مباراة في جميع المسابقات سجل خلالهم 22 هدفا وصنع 9 أهداف.

وشارك محمد صلاح في 19 مباراة في الدوري الإنجليزي، وسجل 15 هدفا وصنع 9 أهداف، ويتصدر الفرعون المصري قائمة هدافي البريميرليج بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه.

كما شارك الفرعون المصري في 6 مباريات مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، سجل خلالهما 7 أهداف، ليقود الريدز للتأهل لدور الـ16 بعد تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة.


محمد النني
شارك محمد النني في 9 مباريات فقط مع فريقه أرسنال في جميع المسابقات في الموسم الحالي، حيث أنه ابتعد قليلا عن التشكيل الأساسي للجانرز تحت قيادة المدرب ميكيل أرتيتا، واقترب من الرحيل عن المدفعجية حيث أن عقده ينتهي في الصيف المقبل.
وخاض النني مباراة واحدة في التشكيل الأساسي في الدوري الإنجليزي، كما شارك في 5 مواجهات كبديل، وصنع خلالهم هدف.
وفي كأس الرابطة، شارك محمد النني في 3 مواجهات بالتشكيل الأساسي للجانرز.

مصطفى محمد
ابتعد مصطفى محمد قليلا عن التشكيل الأساسي لفريقه جالاتا سراي، وشارك في 28 مباراة في جميع المسابقات في الموسم الحالي مع الفريق التركي وسجل خلالهم 6 أهداف وصنع هدف.
وشارك مصطفى محمد في 17 مباراة في الدوري التركي في الموسم الحالي، بواقع 6 مواجهات في التشكيل الأساسي في المقابل شارك في 11 مباراة كبديل، وسجل المهاجم المصري 5 أهداف.
كما شارك مصطفى محمد في كأس تركيا في مباراة كأساسي وسجل هدف وصنع آخر، ولكن الفريق التركي ودع البطولة مبكرا من الجولة الـ32.
وفي البطولات الأوروبية، شارك مصطفى محمد في مباراتين في دوري الأبطال، وفي 4 مباريات (2 أساسي – 2 بديل) في ملحق الدوري الأوروبي صنع خلالهم هدف، وفي دور المجموعات شارك مصطفى محمد في 4 مباريات بواقع لقاء كأساسي و4 مواجهات كبديل.
عمر مرموش
وشارك عمر مرموش في مباراتين كبديل مع فولفسبورج في الدوري الألماني، قبل الانتقال إلى صفوف شتوتجارت على سبيل الإعارة ليخوض 10 مواجهات حتى الآن وغاب عن 4 لقاءات بسبب الإصابة.
وسجل عمر مرموش هدفين وصنع 3 أهداف، في 10 مباريات خاضهم بقميص شتوتجارت في الدوري الألماني.

أحمد حجازي
وشارك المدافع أحمد حجازي في 13 مباراة في الدوري السعودي بقميص اتحاد جدة، سجل خلالهم 3 أهداف.

محمود حسن تريزيجيه
وغاب الجناح محمود حسن تريزيجيه عن المشاركة مع أستون فيلا هذا الموسم بسبب تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي في إبريل الماضي، وغاب على إثرها عن المشاركة في المباريات لمدة 6 أشهر، قبل عودته للمشاركة كأساسي مع أستون فيلا للشباب تحت سن 23 عامًا، وسجل هدف خلال اللقاء.

ولم يخوض تريزيجيه هذا الموسم أي مباراة مع فريقه حيث عاد لقائمة فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في 11 ديسمبر الماضي وتواجد في 3 مباريات على مقاعد البدلاء .