غرق 6 من أسرة واحدة.. تفاصيل حادث مركب صيادي كفر الشيخ

تفاصيل حادث غرق مركب كفر الشيخ
تفاصيل حادث غرق مركب كفر الشيخ

كشف يونس عبدالرازق، عضو مجلس النواب، تفاصيل حادث غرق مركب كفر الشيخ.

وقال عبدالرازق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع عبر فضائية صدى البلد: «نعزي أسر الصيادين، ربنا يصبر أهلهم، الحادث فظيع ومؤلم بكل المقاييس»، مشيراً إلى أن المركب كانت تقل 9 صيادين نجا 3 منهم فقط.

وأضاف: «4 أشقاء وزوج أختهم وابن خالتهم غرقوا بعد حدوث تسريب من أنبوبة بوتاجاز بالمركب في السادسة مساء يوم الاثنين، ما أسفر عن انفجاره»، موضحاً أن الصيادين قفزوا في المياه وبدأوا يعومون على «جراكن».

وتابع: «ظل الصيادون في المياه حتى ظهر اليوم الثاني، حينما مرت مركب ووجدت 3 أحياء».

ومن جانبه قال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، إن الحادث أسفر عن إنقاذ ٣ أشخاص، وهم عمر شعبان عبد ربه، وحسن علي حسن، وعلى حسن محمد ، وفقد ٥ أشخاص من طاقم المركب ومنهم صاحب المركب، مضيفاً أنه جارى متابعة عملية البحث عن باقى المفقودين، وتواصل غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة .

وأوضح المحافظ، أنه تم إنقاذ الصيادين عبر مركب من ميناء رشيد أثناء مروره بالقرب منهم في المياه وإرسال مركب آخر من ميناء برج البرلس للالتقاء مع مركب رشيد ونقل المصابين إلى مستشفي برج البرلس المركزي لعمل الإسعافات الأولية لهم، حيث يتلقى المصابين منهم الرعاية الصحية بمستشفى بورسعيد .

واطمأن محافظ كفرالشيخ، على الحالة الصحية للصيادين الـ٣ الذين جرى إنقاذهم، وكلف الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة، بمتابعة حالتهم الصحية وتقديم كافة الدعم الطبى لهم، داعياً الله أن يخفف آلامهما ويهبهما الشفاء العاجل. 

اقرأ أيضاً | محافظ كفرالشيخ يتابع حادث غرق مركب في البحر المتوسط