بدون تردد

الدولة الجديدة

محمد بركات
محمد بركات

دون مبالغة على الإطلاق يمكننا القول بكل الموضوعية، بأن ما يتم على الأرض المصرية الآن من إنجازات شاملة فى كل المجالات التنموية، هو معجزة بكل المقاييس والمعايير المتعارف عليها، دوليا وإقليميا فى الإصلاح والبناء والتعمير والتحديث والتنمية الشاملة.


والمتابع لما يجرى على الأرض المصرية حاليا، وطوال الأيام والشهور والسنوات الماضية منذ عام 2014 وحتى الآن، لابد ان يتوقف بكل الانتباه أمام ما يراه ويلمسه، من تسارع مكثف لحركة الإنشاء والانجاز القائمة للعديد من المشروعات القومية الضخمة،...، فى كل مكان من أرض الكنانة من أسوان جنوبا وحتى الاسكندرية شمالا، بطول وعرض الصعيد والدلتا، ومن سيناء ومدن القناة شرقا وحتى العلمين ومرسى مطروح والسلوم غربا.


هذه حقيقة لافتة وقائمة على أرض الواقع، تعكس ما تشهده البلاد من جهد متعاظم ومستمر لتغيير الواقع إلى الأفضل، فى إطار خطة متكاملة للتحديث والتنمية والتطوير فى جميع المجالات وعلى كل المستويات.
وأحسب أن أحدا لا يستطيع أن يتجاهل أو ينكر تلك الانطلاقة التى نراها ونلمسها جميعا فى كل محافظة ومدينة وقرية مصرية، والتى تسير بخطى متسارعة وواعية نحو هدفها المحدد، لبناء الدولة المصرية الجديدة بقواعدها الحديثة والقوية.


ورغم ما يروجه المغرضون والكارهون لمصر وشعبها، من دعاوى الكذب والبهتان والتشكيك، فإن عمليات البناء مستمرة دون توقف فى كل مكان بالصعيد والدلتا، سعيا لإحداث طفرة حقيقية فى التنمية الشاملة تخرج بمصر بوجهيها القبلى والبحرى من الواقع الذى كان قائما والانطلاق بهما على طريق الحداثة والتطور.


وأبلغ رد عملى وصادق على هذه الدعاوى الكاذبة، هى تلك الإنجازات الهائلة التى حدثت وتحدث فى الصعيد وأيضا فى كل مكان على الأرض المصرية،...، وما تم ويتم افتتاحه من مشروعات قومية عملاقة فى كل يوم وفى كل مكان، سواء فى الصعيد أو الدلتا أو الصحراء الغربية أو مدن القناة أو سيناء والبحر الأحمر والساحل الشمالى والوادى الجديد وغيرها وغيرها.
كل ذلك يؤكد السعى الجاد لبناء الدولة المصرية الجديدة الحديثة والقوية بإذن الله.